أكد مدير إدارة خدمات الحجاج المشرف العام على مراكز الخدمات والإرشاد بفرع وزارة الحج والعمرة بمكة المكرمة ناصر بن وديان القرشي أنه تم تلقي 26 شكوى حتى يوم أمس تتعلق بنقص الخدمات واختلاف السكن المتفق عليه وشكاوى أخرى تمت مباشرتها من قبل اللجنة المشكلة بقرار مجلس الوزراء الموقر تحت مسمى «لجنة شكاوى الحجاج»، والتي تترأسها وزارة الحج والعمرة وتشارك فيها إمارة منطقة مكة المكرمة وشرطة العاصمة المقدسة. وأوضح لـ«عكاظ» معالجة كافة الشكاوى في الحال وعمل المقتضى النظامي بحق المخالفين وفق الأنظمة والتعليمات، ولفت إلى أن الشكاوى كانت تتعلق بنقص الخدمات في مساكن الحجاج وكذلك اختلاف نوعية وتصنيف السكن المتفق عليه، وعدم تقديم بعض الخدمات الأساسية. وأشار إلى أن لجنة المفقودات تسلمت 248 مفقودة، وسلمت 133 مفقودة إلى أصحابها، وتنوعت المفقودات بين أجهزة إلكترونية ومبالغ مالية ووثائق رسمية، فيما أصدرت لجنة التصاريح 142 تصريحا تتعلق بتغيير المنافذ البرية والجوية، والتنقل بين المدن. وأبان مدير إدارة خدمات الحج، تهيئة 6 مراكز لإرشاد الحجاج التائهين بالمنطقة المركزية حول المسجد الحرام والإجابة على استفساراتهم واستقبال شكاواهم، مزودة بأسطول تحت مسمى النقل الموحد.