تكريم أبناء الشهداء ودار الحضانة الاجتماعية. (عكاظ)
تكريم أبناء الشهداء ودار الحضانة الاجتماعية. (عكاظ)




 فعاليات برامج مختلفة مقامة ضمن مهرجان صيف الشرقية.
فعاليات برامج مختلفة مقامة ضمن مهرجان صيف الشرقية.
 مسرح مخصص للأطفال.
مسرح مخصص للأطفال.
 السيارات المعدلة في معارض الظهران.
السيارات المعدلة في معارض الظهران.
5a237e69-466c-4c2c-823d-e792dae2668a السيارات المعدلة في معارض الظهران
5a237e69-466c-4c2c-823d-e792dae2668a السيارات المعدلة في معارض الظهران




عروض السيارات المعدلة في معارض الظهران.
عروض السيارات المعدلة في معارض الظهران.
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_online@
أقامت اللجنة المنظمة لمهرجان صيف الشرقية 4 مسارح في متنزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية بكورنيش الدمام لاحتضان الفعاليات والبرامج المختلفة.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الإعلامية في مهرجان صيف الشرقية 38 محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن اللجنة قامت بوضع 4 مسارح موزعة في مقر المهرجان، تتضمن المسرح الرئيسي والذي يستقبل الضيوف المشاركين في الفعاليات من منشدين، ويحتضن العروض المسرحية ويتسع لـ1400 شخص، ومسرحا خارجيا تقام عليه بعض المسابقات وتوزيع الهدايا والجوائز على الزوار، فضلاً عن وجود مسرحين آخرين للعروض الشعبية كالعرضة السعودية وفلكلور المنطقة الشرقية وتقام عليها مسابقات وألعاب للأطفال.


من جهة ثانية، شاركت أكثر من 160 سيارة معدلة في مهرجان السيارت «إيست كاستم»، والمقام في معارض الظهران الدولية.

وأكد المشرف على قسم السيارات المعدلة في مهرجان «إيست كاستم»، صلاح البدين، أن التعديلات الغريبة والتصاميم المبتكرة على السيارات الحديثة والكلاسيكية والدراجات النارية لفتت أنظار الزوار، بعد أن تحولت القطع الحديدية إلى تحف ضخمة بتصاميم رائعة، مشيراً إلى تفاوت مبالغ تكاليف التعديلات ونوع التعديل على المركبة.

ولفت إلى أن المهرجان يضم سيارات كلفت مبالغ طائلة في التعديلات سواء على المحركات الداخلية أو الجسم الخارجي للمركبة، وقد شاركت في المهرجان سيارة كلفت التعديلات عليها أكثر من 600 ألف ريال رغم أن سعرها لا يتجاوز 200 ألف.

وبين عضو لجنة التحكيم من دولة الإمارات مدير أول مركز جمارك جبل علي، فؤاد السويد، أنه تم تقسيم مركبات المشاركين إلى فئات بلغت أكثر من 30 فئة، تضم السيارات الحديثة المعدلة والكلاسيكية والدراجات النارية، مضيفاً أن لجنة التحكيم تضم نحو 8 أعضاء من دول الخليج وذلك لضمان الحيادية في النتائج وتتويج الفائزين.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة استقبلت أكثر من 800 طلب مشاركة عبر الموقع الإلكتروني للتسجيل وتم اختيار 161 سيارة هي الأفضل بين المتقدمين.

وفي السياق، احتضن مهرجان السيارات والدراجات المعدلة «إيست كاستم» والمقام على أرض معارض الظهران الدولية بالدمام أبطال العالم السعوديين في سباقات «الدرغ ريس» للدراجات النارية بالفئات المختلفة.

وحرص أبطال العالم الذين حققوا الألقاب عدة مرات على المشاركة في المهرجان حتى يكون فرصة سانحة لعرض خبراتهم في المشاركات الخارجية للشباب ويستفيدوا منها، واتفق الأبطال على أهمية تخصيص مواقع لممارسة الشباب لهواية الدراجات النارية بعيدا عن الطرق والشوارع لإظهار مهاراتهم.

وأوضح بطل العالم للدراجات النارية فئة «سوبر ستريت بايك» مشاري التركي أنه حقق لقب بطل العالم 4 مرات من عام 2013 حتى عام 2016 وحقق إنجازات تصل إلى 180 إنجازا.

وأضاف: مشاركتنا في المهرجان تأتي من حرصنا على طرح خبراتنا في المشاركات الخارجية للشباب، وغرس ثقافة ممارسة رياضة الدراجات النارية والسيارات المعدلة في المواقع المخصصة لها كمضمار السباقات بعيداً عن الطرق والأماكن العامة.

من جهة أخرى، كرمت أمانة المنطقة الشرقية 40 طفلاً من أبناء أسر شهداء الواجب وأبناء دار الحضانة الاجتماعية في الدمام، وذلك في مهرجان «صيف الشرقية 38»، المقام في متنزه الملك عبدالله على الواجهة البحرية في الدمام.