أطلقت جمعية حماية المستهلك برنامج «قيِّمها» لتقييم الأجهزة في خطوة تهدف إلى إشراك المستهلك وتعزيز دوره في برامج الجمعية، وإبداء رأيه تجاه الأجهزة التي قام بشرائه من السوق السعودي للوصول إلى تقييم لتلك الأجهزة بحسب تجربة المستهلكين من خلال استمارة إلكترونية، حيث ستقوم الجمعية بعد ذلك بفرز النتائج وفقاً للتقييم الأعلى ومن ثم نشرها علماً بأن نتائج هذه الدراسة تمثل أحد المعايير التي يمكن للمستهلك الاستناد إليها عند شراء المنتج أو الخدمة ويستهدف البرنامج في نسخته التجريبية تقييم المستهلكين لأجهزة التكييف.
وأشار أمين عام الجمعية الدكتور عبد الرحمن القحطاني بأن برنامج «قيِّمها» يعد من الخطوات النوعية التي تسهم في تعزيز دور المستهلك وإظهار صوته ورأيه بكل وضوح فيما يتعلق بمصالحه ومتطلباته باللغتين العربية والانجليزية، ويصب في نفس الوقت في أهداف واختصاصات الجمعية مباشرة.
وأضاف الدكتور القحطاني أن برنامج «قيِّمها» سيبدأ بتقييم أجهزة التكييف بجميع أنواعها الشباك ومكيف الهواء «الأسبليت» والصحراوي، وفق معايير محددة، تم اختيارها وفقاً للتجارب الدولية في ذلك، وتستهدف الدراسة تقييم المستهلكين لخدمة الدعم الفني والصيانة لدى وكلاء لأجهزة التكييف، وخدمة العملاء، ومعالجة الشكاوى، ومستوى الجودة مقابل التكلفة، وأهابت الجمعية بعموم المستهلكين المشاركة في الاستبيان المعد لجمع المعلومات عبر الرابط: https://www.smartsurvey.co.uk/s/CPAACS0.
وأشار أمين عام الجمعية الدكتور عبد الرحمن القحطاني بأن برنامج «قيِّمها» يعد من الخطوات النوعية التي تسهم في تعزيز دور المستهلك وإظهار صوته ورأيه بكل وضوح فيما يتعلق بمصالحه ومتطلباته باللغتين العربية والانجليزية، ويصب في نفس الوقت في أهداف واختصاصات الجمعية مباشرة.
وأضاف الدكتور القحطاني أن برنامج «قيِّمها» سيبدأ بتقييم أجهزة التكييف بجميع أنواعها الشباك ومكيف الهواء «الأسبليت» والصحراوي، وفق معايير محددة، تم اختيارها وفقاً للتجارب الدولية في ذلك، وتستهدف الدراسة تقييم المستهلكين لخدمة الدعم الفني والصيانة لدى وكلاء لأجهزة التكييف، وخدمة العملاء، ومعالجة الشكاوى، ومستوى الجودة مقابل التكلفة، وأهابت الجمعية بعموم المستهلكين المشاركة في الاستبيان المعد لجمع المعلومات عبر الرابط: https://www.smartsurvey.co.uk/s/CPAACS0.