DKVMfY2XkAAYjaD
DKVMfY2XkAAYjaD
-A +A
عكاظ (النشر الإلكتروني)
نبهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أصحاب الأعمال إلى إجراءات برنامج «حماية الأجور»، سواء المتعلقة منها بالبنوك أو بالوزارة.

ووفقا لـ«إنفوغرافيك» نشرته الوزارة عبر حسابها في موقع «تويتر» أوضحت أنه بالنسبة لإجراءات حماية الأجور، فإن على صاحب العمل أن يتعرف على الإجراءات المتعلقة بالبنوك وهي:


- حصر أرقام الحسابات البنكية لكل عامل أو إصدار بطاقات الراتب للعمالة التي ليست لديهم حسابات.

- إعداد ملف صرف الأجور الشهري بالصيغة المعتمدة.

- إرسال ملف صرف الأجور الشهري إلى البنك ثم استلام النسخة الموثقة بعد الصرف.

كما يجب على صاحب العمل التعرف على إجراءات المتعلقة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وهي:

- الدخول على حساب المنشأة في الخدمات الإلكترونية لوزارةا لعمل والتنمية الاجتماعية (Mlsd.gov.sa).

- رفع ملف صرف الأجور الموثق في موقع برنامج حماية الأجور.

- تحديث بيانات أجور العاملين بشكل شهري.