أكد عضو اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات منصور العدوان لـ«عكاظ»، أن اللجنة تعد دراسة لمعرفة ما يجذب النساء سواء كان في حجم السيارة أو لونها أو سعتها. مؤكداً أن غالب النساء يفضلن ألوانا محددة والحجم الصغير، وهو ما سيظهر جلياً في الإعلانات التسويقية في المرحلة القادمة. وكشف العدوان عن خطة اللجنة بإدخال المرأة في المرحلة اللاحقة بالعمل في مكاتب تقسيط السيارات والوكالات وكل ما يتعلق بهذا الشأن، وسيكون في كل مكتب قسم نسائي. وأضاف أن الدراسة ستتناول المواصفات التي تسعى المرأة لتوفرها بالسيارة مقارنة بالدول المجاورة والاستفادة من خبرات الدول في تسويق السيارات، وذلك بالوقوف على ما يناسبها. وتابع العدوان أن لجنة وكلاء السيارات ستسهم في إيجاد وظائف نسائية في كل ما يتعلق بقطاع السيارات. من جهته، أكد رئيس اللجنة الوطنية لوكالات السيارات فيصل أبو شوشة لـ«عكاظ»، أن اللجنة سيكون لها دور فاعل في تثقيف ونشر الوعي الفني وظروف تشغيل السيارة ومعرفة مكوناتها الفنية وعلاقة الأجزاء بعضها ببعض، وشرح طرق عمل الأنظمة المختلفة في السيارة مثل نظام التعليق، التبريد، نقل الحركة، الفرامل بطرق بسيطة مرئية. وفي ما يتعلق باختيارات النساء للمركبات، أوضح أن المرأة السعودية شاركت من قبل في اختيار سيارة العائلة من ناحية السعة والشكل واللون والموديل ما أكسبها بعض الخبرة في هذا الشأن، لكن الجديد في الأمر أنها ستختار سيارتها الشخصية بنفسها لتتناسب مع شخصيتها وذوقها.