_MG_47770
_MG_47770
-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
وضعت الأجهزة الأمنية حدا لعمليات سرقة نفذتها عصابة من أربعة يمنيين في أحياء جدة، بعد أن انتحل أفرادها صفات رجال أمن بقصد استهداف مقيمين آسيويين.

وكانت الشرطة تلقت عدة بلاغات من مقيمين؛ أولهم هندي أفاد عن تعرضه للسلب من أربعة أشخاص في وسط النزلة اليمانية جنوب جدة، وتقدم مقيم باكستاني ببلاغ مماثل عن اعتراض أربعة أشخاص لسيارته وتفتيشه وسلبه ما معه، وتوالت البلاغات عن اعتداءات مماثلة، وتم تشكيل فريق أمني لتتبع العصابة تحت إشراف مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سالم القرني وإشراف مدير شرطة جدة العميد عبدالوهاب العسيري.


وتركز عمل الفريق الأمني في جنائية جدة على دراسة البلاغات السابقة ورصد المشتبهين ودراسة وسيلة تنقلات الجناة، وتبين أنهم عصابة محترفة تختار ضحاياها بعناية. وفي جانب آخر من العمل الأمني تفرغ آخر على رصد السيارات التي تتطابق أوصافها مع المركبة التي يستخدمها الجناة، ونجح فريق الرصد في تحديد سيارة مشتبهة، وبالتحقق عنها تبين أنها مسروقة وجرى التعميم عنها في مركز الشرطة وبعد ساعات تم ضبطها مع سائقها، ليتم اقتياده إلى المركز الأمني فأرشد عن شركائه. وكشفت التحقيقات مع الرباعي ضلوعهم في عدة سرقات وأن زعيمهم مطلوب لدى شرطة الرياض ويحمل هوية زائر، وسبق أن تورط في سرقة المركبة التي استخدمتها العصابة في جرائمها. وتبين أن الزعيم سرق بدلة عسكرية من مغسلة في حراج الصواريخ لاستخدامها في استهداف الآسيويين وسلب ما معهم من نقود بمشاركة ثلاثة من أبناء جنسيته.