أعلنت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل في محافظة الأحساء، عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة بمسمى (معيد/ محاضر) بكليات الجامعة، وترغب شغلها بمواطنين (رجال ونساء).
وأوضح عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس الدكتور عبدالله بن حمود النفيعي، أن الأولوية ستكون للمتميزين من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وخريجي الجامعات العالمية التي تعترف بها وزارة التعليم، مفيداً أن الجامعة اشترطت أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويجب الحصول على درجة 70 في المئة كحد أدنى من اختبار القدرات العامة للجامعيين، الذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس)، ولن يتم النظر في الطلبات التي لم ترفق نتيجة هذا الاختبار قبل موعد إغلاق التقديم والمحدد بتاريخ 24-1-1439هــ.
وأبان أنه بالنسبة لكلية الطب وكلية طب الأسنان، فيجب الحصول على درجة 60 في المئة كحد أدنى من اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، ولن يتم النظر في الطلبات التي لم ترفق نتيجة هذا الاختبار قبل موعد إغلاق التقديم والمحدد بتاريخ 24-1-1439هــ، وأن يكون حاصلا على شهادة البكالوريوس/ الماجستير من جامعة سعودية أو أخرى معترف بها، وبالنسبة للمتقدمين على كلية الطب، يجب أن تكون شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة، والحصول على اختبار الرخصة الطبية السعودية (SLME).
وبالنسبة للمتقدمين على كلية طب الأسنان، يجب أن تكون شهادة البكالوريوس في طب الأسنان، والحصول على معادلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وألا يزيد عمر المتقدم عند تقديم الطلب على 28 عاماً لوظيفة معيد، وعن 33 عاماً لوظيفة محاضر، وألا يكون مرتبطاً بوظيفة حكومية وقت تقديم الطلب، وأن تكون الدراسة لجميع المؤهلات الجامعية بالانتظام الكلي، وأن يكون حاصلاً في شهادة البكالوريوس/الماجستير على تقدير لا يقل عن جيد جداً، وضرورة معادلة المؤهلات لخريجي الجامعات غير السعودية من وزارة التعليم وترفع مع المستندات، وأن تكون شهادة البكالوريوس في نفس التخصص المطلوب.
ولفت الدكتور النفيعي، إلى أنه يجب على المتقدمين على وظيفة محاضر أن يكون مؤهل الماجستير امتداداً لتخصص البكالوريوس، وأن يكون حسن السيرة ولائقاً صحياً، واجتياز المتطلبات والشروط الخاصة بالجامعة بما فيها المقابلة الشخصية، وعلى من تتوفر لديه المؤهلات المطلوبة تقديمها عبر الموقع الالكتروني للجامعة من خلال الدخول على عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس، مع مراعاة أن يكون الملف المرفوع على موقع الجامعة ملفا واحدًا بصيغة (pdf)، وألا يزيد حجمه عن (خمسة ميقا)، مشيرا إلى أن المستندات والمرفقات تشمل سيرة ذاتية للمتقدم، وصورة من شهادة البكالوريوس، والسجل الأكاديمي (للمتقدمين لوظيفة معيد)، وصورة من شهادة البكالوريوس والسجل الأكاديمي، وكذلك صورة من شهادة الماجستير والسجل الأكاديمي (للمتقدمين لوظيفة محاضر)، وصورة من درجة اختبار القدرات العامة للجامعيين والذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس)، وصورة من توصيه أكاديمية لاثنين من أساتذة المتقدم، وصورة من بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة العائلة، وصورة من الخبرات العلمية والعملية (إن وجدت)، وصورة من معادلة المؤهل لخريجي الجامعات غير السعودية من وزارة التعليم.
وأفاد عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس, أنه سيتم استقبال تقديم الطلبات إلكترونياً من يوم غد (الأحد)، وسينتهي الساعة الثالثة عصراً من يوم السبت الـ 24 محرم الجاري، علماً بأنه لن يتم استقبال أي طلبات ورقية.
وأوضح عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس الدكتور عبدالله بن حمود النفيعي، أن الأولوية ستكون للمتميزين من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وخريجي الجامعات العالمية التي تعترف بها وزارة التعليم، مفيداً أن الجامعة اشترطت أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويجب الحصول على درجة 70 في المئة كحد أدنى من اختبار القدرات العامة للجامعيين، الذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس)، ولن يتم النظر في الطلبات التي لم ترفق نتيجة هذا الاختبار قبل موعد إغلاق التقديم والمحدد بتاريخ 24-1-1439هــ.
وأبان أنه بالنسبة لكلية الطب وكلية طب الأسنان، فيجب الحصول على درجة 60 في المئة كحد أدنى من اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، ولن يتم النظر في الطلبات التي لم ترفق نتيجة هذا الاختبار قبل موعد إغلاق التقديم والمحدد بتاريخ 24-1-1439هــ، وأن يكون حاصلا على شهادة البكالوريوس/ الماجستير من جامعة سعودية أو أخرى معترف بها، وبالنسبة للمتقدمين على كلية الطب، يجب أن تكون شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة، والحصول على اختبار الرخصة الطبية السعودية (SLME).
وبالنسبة للمتقدمين على كلية طب الأسنان، يجب أن تكون شهادة البكالوريوس في طب الأسنان، والحصول على معادلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وألا يزيد عمر المتقدم عند تقديم الطلب على 28 عاماً لوظيفة معيد، وعن 33 عاماً لوظيفة محاضر، وألا يكون مرتبطاً بوظيفة حكومية وقت تقديم الطلب، وأن تكون الدراسة لجميع المؤهلات الجامعية بالانتظام الكلي، وأن يكون حاصلاً في شهادة البكالوريوس/الماجستير على تقدير لا يقل عن جيد جداً، وضرورة معادلة المؤهلات لخريجي الجامعات غير السعودية من وزارة التعليم وترفع مع المستندات، وأن تكون شهادة البكالوريوس في نفس التخصص المطلوب.
ولفت الدكتور النفيعي، إلى أنه يجب على المتقدمين على وظيفة محاضر أن يكون مؤهل الماجستير امتداداً لتخصص البكالوريوس، وأن يكون حسن السيرة ولائقاً صحياً، واجتياز المتطلبات والشروط الخاصة بالجامعة بما فيها المقابلة الشخصية، وعلى من تتوفر لديه المؤهلات المطلوبة تقديمها عبر الموقع الالكتروني للجامعة من خلال الدخول على عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس، مع مراعاة أن يكون الملف المرفوع على موقع الجامعة ملفا واحدًا بصيغة (pdf)، وألا يزيد حجمه عن (خمسة ميقا)، مشيرا إلى أن المستندات والمرفقات تشمل سيرة ذاتية للمتقدم، وصورة من شهادة البكالوريوس، والسجل الأكاديمي (للمتقدمين لوظيفة معيد)، وصورة من شهادة البكالوريوس والسجل الأكاديمي، وكذلك صورة من شهادة الماجستير والسجل الأكاديمي (للمتقدمين لوظيفة محاضر)، وصورة من درجة اختبار القدرات العامة للجامعيين والذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس)، وصورة من توصيه أكاديمية لاثنين من أساتذة المتقدم، وصورة من بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة العائلة، وصورة من الخبرات العلمية والعملية (إن وجدت)، وصورة من معادلة المؤهل لخريجي الجامعات غير السعودية من وزارة التعليم.
وأفاد عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس, أنه سيتم استقبال تقديم الطلبات إلكترونياً من يوم غد (الأحد)، وسينتهي الساعة الثالثة عصراً من يوم السبت الـ 24 محرم الجاري، علماً بأنه لن يتم استقبال أي طلبات ورقية.