الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة
الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة
-A +A
حسن النجراني (المدينة المنورة) hnjrani@

وجه مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي بتغيير مسمى «معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها» إلى «معهد تعليم اللغة العربية»، بالإضافة إلى تشكيل لجنة لتطويره بهدف جعل التعليم إلكترونياً عبر وسائط متعددة.

وقال الدكتور المرزوقي خلال لقائه الشهري مساء (الأربعاء) الماضي بوكلاء وعمداء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ومدراء الأقسام الأكاديمية والإدارية إن المعهد يستهدف طلاب الجامعة والراغبين في تعلم اللغة العربية «عن بعد» من أي مكان في العالم.

وأوضح د.المرزوقي بأن الجامعة وضعت معايير دقيقة لقبول الطلاب بمختلف المراحل الأكاديمية، وأن ذلك كان نابعا من حرص الجامعة على جودة المخرجات. مشيرا إلى أن برنامجي «كفاءات» و«استقطاب» يستهدفان المميزين من أعضاء هيئة التدريس وفق الاحتياجات التي تم حصرها من قبل الأقسام المختصة.

وأكد د. المرزوقي بأنه ستكون هناك سجلات لكل من يكلف بمنصب في المرحلة المقبلة توضح سبب استحقاقه للمنصب، وذلك في إطار خطة الشفافية التي تنتهجها الجامعة. داعيا الجميع إلى المشاركة في طرح الأفكار والآراء البناءة والعمل بقدر الطموحات واﻵمال والتعاون على تجاوز العقباتوالتحديات التي قد تواجههم.