542953
542953
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
تعقد لجنة جائزة منظمة التعاون الإسلامي الدولية لمكافأة وسائل الإعلام والإعلاميين المميزين في مجال تعزيز الحوار والتسامح والوئام بين الثقافات، اجتماعها الثاني يوم غد (الإثنين) في جدة.

وأوضحت مديرة إدارة الإعلام في المنظمة، مها مصطفى عقيل، أن الاجتماع سيبحث شروط وإجراءات إطلاق الجائزة التي تأتي ضمن تنفيذ إستراتيجية منظمة التعاون الإسلامي الإعلامية لمكافحة الإسلاموفوبيا، إذ أعربت الدول الأعضاء في المنظمة عن قلقها إزاء تنامي التعصب ضد الإسلام والمسلمين في الغرب، وفي مناطق أخرى عدة في العالم.


وأشارت إلى أن التعصب يتغذى بشكل كبير على الصور النمطية التي تنشرها تقارير وسائل الإعلام والكتابات والمقالات والمقابلات والتعليقات والافتتاحيات وغيرها من الألوان الصحافية، وتنقلها بنوع من التواطؤ بعض وسائل الإعلام ولا سيما الإعلام المرئي والمسموع في الغرب، بما في ذلك شبكات التواصل الاجتماعي.

وبينت مها عقيل،أن منظمة التعاون الإسلامي تسعى إلى مكافحة هذه الحملات التي تستهدف تشويه الإسلام عمدا، من خلال اتخاذ إجراءات مختلفة إلى أن تبين للعالم أن الإسلام هو دين السلام والتسامح، مشيرة إلى أن الجائزة ستحفز الإعلاميين على إنتاج مواد مختلفة في مجال تعزيز الحوار والتسامح والوئام بين الثقافات.