فرق الدفاع المدني تخمد حريق عويرة.
فرق الدفاع المدني تخمد حريق عويرة.
-A +A
عبدالخالق ناصر الغامدي (الباحة) okaz777@ توفيق الأسمري (بللسمر) TawfiqAlasmari@
اندلع حريق أمس في عدد من أشجار العرعر في موقع جبلي بعويرة التابعة لمحافظة المندق، وباشرت الفرق الأمنية الموقع وعمل الدفاع المدني على إخماد النيران لأكثر من 6 ساعات متواصلة، نظراً لوعورة الطريق وسرعة الرياح التي ساهمت في انتشار الحريق.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي، بأن فرق الدفاع المدني باشرت حريقا اندلع أمس في مجموعة من الأشجار في أحد الأودية، ونظراً لوعورة الطريق تم دعم الموقف بعدد من الضباط والأفراد والآليات من الإدارات المجاورة واستمرت عملية المكافحة ومحاصرة الحريق لست ساعات بسبب سرعة الرياح وكثافة الأعشاب اليابسة التي ساعدت في انتشار النيران على مساحة ٢٠٠ × ٢٠٠ م تقريباً. وفي السياق، أخمدت فرق الدفاع المدني في بللسمر حريقاً اندلع في مدرجات زراعية وأجزاء جبلية بقرية آل لجم بجبل حظوة شمال أبها.


وأوضح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، بأن الحريق اندلع على مساحة تُقدّر ٣٠٠م في ٢٠٠م، وتم إخماده دون إصابات تذكر.

وأشار إلى أن بلدية بللسمر ساندت فرق الإطفاء بمعدتين لفتح وتمهيد الطرق، للوصول لبعض المواقع وردم وتجويع الحريق في مواقع أخرى، كما ساهم المواطنون بأربعة صهاريج مياه لدعم أعمال احتواء وإطفاء الحريق، مؤكداً التحقيق في ملابسات الحريق بالتنسيق مع الجهة الأمنية المختصة، لمعرفة أسبابه.