في وقت توعدت الشؤون الصحية بمنطقة جازان بملاحقة قضائية لمن أسمتهم المسيئين لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن يروجون ضدها الشائعات دون سند نظامي، علمت «عكاظ» أن الجهات الأمنية تحفظت على عدد من المغردين المتهمين وفق إجراءات نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.
وأكدت صحة جازان على لسان المتحدث باسمها نبيل غاوي في تصريح لـ«عكاظ» أنها خاطبت الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات حيال تلك الاتهامات، باعتبارها جريمة معلوماتية.
وأوضحت أن ذلك يأتي «نظراً إلى تزايد تداول الشائعات بين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، التي تتعرض بالإساءة لصحة جازان كمنظومة عمل، والاتهام دون وجود أي مستندات نظامية، واستناداً إلى نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية».
وعلمت «عكاظ» أن صحة جازان بدأت في ملاحقة قضائية لبعض المغردين، إذ رفعت ضدهم دعاوى اتهمت في إحداها أحدهم بتحريض المواطنين ضد منشأة صحية.
ولفتت إلى ترحيبها بالنقد الهادف والبناء الذي يهدف إلى إيصال الرسالة أو الملاحظة للمعنيين لمعالجتها بما يضمن عدم توجيه التهم أو الإساءة لجهة حكومية تقدم خدماتها للمواطنين أو الإساءة لمنسوبيها.
وأوضحت أنها تتيح قنوات رسمية لتلقي ملاحظات المستفيدين من خدماتها، وذلك عبر تخصيص الرقم 937، وتسعد بتلقي هذه الملاحظات، وتسعى دائماً من خلالها إلى تحسين وتطوير الخدمة وتلافي أي ملاحظات قد تتسبب في التقصير في خدمة المرضى والمراجعين.
وأكدت صحة جازان على لسان المتحدث باسمها نبيل غاوي في تصريح لـ«عكاظ» أنها خاطبت الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات حيال تلك الاتهامات، باعتبارها جريمة معلوماتية.
وأوضحت أن ذلك يأتي «نظراً إلى تزايد تداول الشائعات بين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، التي تتعرض بالإساءة لصحة جازان كمنظومة عمل، والاتهام دون وجود أي مستندات نظامية، واستناداً إلى نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية».
وعلمت «عكاظ» أن صحة جازان بدأت في ملاحقة قضائية لبعض المغردين، إذ رفعت ضدهم دعاوى اتهمت في إحداها أحدهم بتحريض المواطنين ضد منشأة صحية.
ولفتت إلى ترحيبها بالنقد الهادف والبناء الذي يهدف إلى إيصال الرسالة أو الملاحظة للمعنيين لمعالجتها بما يضمن عدم توجيه التهم أو الإساءة لجهة حكومية تقدم خدماتها للمواطنين أو الإساءة لمنسوبيها.
وأوضحت أنها تتيح قنوات رسمية لتلقي ملاحظات المستفيدين من خدماتها، وذلك عبر تخصيص الرقم 937، وتسعد بتلقي هذه الملاحظات، وتسعى دائماً من خلالها إلى تحسين وتطوير الخدمة وتلافي أي ملاحظات قد تتسبب في التقصير في خدمة المرضى والمراجعين.