الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
أطلقت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية خدمة حجز المواعيد إلكترونيا لتقديم خدماتها للممارسين.

وهدفت الهيئة من تقديم هذه الخدمة لإنجاز معاملات الممارسين الصحيين بأسهل وأسهل وأسرع وقت ممكن، وكذلك للحفاظ على أوقات طالبي الخدمة من قبل الهيئة، وقد حققت هذه الحدمة مع نهاية الأسبوع الأول لإطلاقها نجاحا كبيرا، ولاقت استحسان الممارسين الصحيين.


ويتيح نظام حجز موعد هيئة التخصصات الصحية العديد من المميزات والخدمات التي تتم بشكل إلكتروني.

وأوضحت الهيئة أن خدمة طلب تصنيف وتسجيل جديد ستكون لها صفحة مستقلة ونموذج خاص بذلك، ويقدم نظام حجز موعد بيانات عن أقرب فرع والمستندات المطلوب أن يصطحبها الممارس معه عند تحديد موعد.

وفي السياق ذاته، تسعى الهيئة إلى استمرار تطوير كفاءة خدماتها الإلكترونية وتقديم جميع خدماتها إلكترونيا دون حاجة الممارس للتوجه لأي من فروعها، إذ دشنت الهيئة قبل ذلك خدمة تواصل، وهي خدمة إلكترونية تتواصل الهيئة من خلالها مع الممارسين الصحيين لتقديم خدماتها في ما يتعلق بالإجابة على الاستفسارات المتعلقة بأنظمة ولوائح العمل بالهيئة ومواعيد الاختبارات والاستفسارات المتعلقة بالدراسات العليا، وغير ذلك من الاستفسارات.

كما يتم من خلال هذه الخدمة الإلكترونية متابعة طلبات الممارسين المتعلقة بالتصنيف المهني، أو المتعلقة بنظام ممارس أو متابعة المعاملات الإدارية، كما تستقبل الهيئة من خلال هذه الخدمة الملاحظات والاقتراحات من الممارسين في جوانب عمل الهيئة، وتستقبل أيضا طلبات الدعم الفني المتعلقة بنظام ممارس أو أي من الأنظمة الإلكترونية الخاصة بعمل الهيئة.

وقد بلغ عدد التذاكر الواردة لمركز تواصل منذ تدشينه في 2017/7/17 حتى 2017/11/5 (69.790) تذكرة، بنسبة إغلاق تجاوزت 92%.

وتسعى الهيئة للاستمرار والمضي قدما في تطوير وأتمتة جميع خدماتها، الأمر الذي سينعكس إيجابا على الممارس الصحي بما يضمن له سرعة إنجاز الخدمة بكل جودة وسهولة.