الأمير فيصل بن مشعل
الأمير فيصل بن مشعل
-A +A
«عكاظ» (بريدة) okaz_online@
وجه أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، بتشكيل لجنة لنظر ومعالجة ما تشكله الإبل السائبة من خطر على مرتادي الطرق، بالإضافة إلى ما يتطلبه الأمر من وضع ضوابط تؤدي إلى إزالة خطورتها في كافة أنحاء المنطقة.

وأكد أن تشكيل هذه اللجنة يأتي نظير ما يحدث من تواصل مسلسل حوادث الإبل السائبة على الطرق، والتي تسببت بحوادث أزهقت أرواح الكثير من الأبرياء، مشيرا إلى أن حوادث الإبل السائبة استحوذت على نصيب لايستهان به من الحوادث المرورية والتي نتج منها العديد من الخسائر في الأرواح والممتلكات، لافتاً إلى أن إيجاد هذه اللجنة يهدف إلى الحد من ارتفاع حصيلة الحوادث المرورية التي تتسبب بها الإبل السائبة بشكل خاص.


وشدد على ضرورة إيقاع العقوبات النظامية المقررة على أصحاب المواشي والإبل السائبة المتسببة في حوادث الطرق نظير إهمالهم لها حتى أضحت ألغاماً موقوتة في الطرقات، داعياً أصحاب الإبل والمواشي إلى التقيد بالأنظمة وحجز مواشيهم وإبعادها عن الأماكن القريبة من الطرق، وعدم السماح لها بتجاوز حرم الطريق، متمنياً التوفيق والسداد للجنة، لإيجاد حل مفيد لدرء هذا الخطر المستمر الذي تتسبب به الإبل السائبة على مرتادي طرق منطقة القصيم عامة.

من جهة أخرى، يرعى الأمير فيصل بن مشعل، حفلة جائزة الرس للأداء الحكومي المتميز، يوم (الأربعاء) القادم في مركز الأمير سلطان الحضاري بالرس.

وتعد جائزة الرس فكرة رائدة لتطوير الفكر الإداري على الصعيدين الإجرائي والعملي، ولإضفاء هوية واحدة على مختلف المؤسسات والجهات الحكومية عنوانها الكفاءة والتميز.

وأكد محافظ الرس محمد بن عبدالله العساف، أن الجائزة تهدف إلى تفعيل التنافس الإيجابي ونشر ثقافة التميز والإبداع بين أفراد ومؤسسات المجتمع، بما يحقق الرضا للمواطن من جهة ويرفع الأداء الحكومي من جهة أخرى، مشيراً إلى أن الرس هي المحافظة الأولى التي تطبق هذا الأسلوب التحفيزي للأداء الإداري الحكومي.