الدفاع المدني خلال إنقاذ أشخاص محتجزين. (عكاظ)
الدفاع المدني خلال إنقاذ أشخاص محتجزين. (عكاظ)
-A +A
محمد داوود (جدة) Okaz_online@
سجلت مديرية الشؤون الصحية في محافظة جدة 29 حالة دخول في طوارئ خمسة مستشفيات بجدة بسبب الأمطار، منها تسع حالات بسبب صواعق كهربائية، فيما جاءت بقية الحالات بسبب الحوادث المرورية والسقوط.

وفي وقت أعلنت الشؤون الصحية بمحافظة جدة أن منشآتها على أتم الاستعداد لتفعيل خطط الطوارئ مع استمرار هطول الأمطار، أكدت أنها مستمرة في متابعة التحذيرات من الأرصاد لاتخاذ الاحتياطات اللازمة.


من جانبه حذر استشاري الأطفال الدكتور خالد عبدالسميع، من خطورة لعب الأطفال في مياه الأمطار مما يعرضهم -لا سمح الله- إلى إصابات نتيجة السقوط أثناء الجري في مياه الأمطار وخصوصا في الطرقات، مشيرا لـ«عكاظ» إلى أن مياه الأمطار عند تجمعها في الطرقات والشوارع تخفي وراءها الحفر العميقة أو السطحية لذا يجب على أمانات المدن في المناطق التي تشهد هذه الأيام موجة أمطار أن تحيط هذه الحفر بأشرطة تحذيرية كمناطق عمل حتى لا تتسبب في وقوع كوارث لا يحمد عقباها.

وشدد على أهمية دور الأباء فالصغار الذين يفرحون بهطول الأمطار يتم منعهم من اللعب في الشوارع تفاديا للإصابات التي تحدث وخصوصا إذا كانت الأمطار قوية ومصحوبة بالرعد، منوها أن أكثر حالات الإصابات التي تسجل في الأمطار هي السقوط المسببة للكسور، الحوادث المرورية، الالتماسات الكهربائية.