أيمن غلام
أيمن غلام
-A +A
محمد داوود (جدة) Okaz_online@
في وقت تستعيد سماء جدة مساء اليوم (الأحد) السحب الممطرة، بددت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، أية مخاوف من احتمالية تكرار أمطار (الثلاثاء) الماضي التي فضحت غزارتها فشل مشاريع أمانة جدة في تصريف الأمطار في الشوارع والأحياء.

وأعلنت الهيئة على لسان نائب الرئيس العام لشؤون الأرصاد الدكتور أيمن غلام أن الأمطار المتوقعة اليوم ليست سوى «رشة خفيفة».


وأكد غلام لـ«عكاظ»، أنه لا داعي للقلق، محذرا الفضوليين من تداول رسائل البلبلة والإثارة، داعيا الجميع في مختلف المناطق بمتابعة نشرات الطقس والتقارير والإنذارات الصادرة عن الهيئة والإرشادات المعلنة من قبل الجهات المختصة.

وأكد حرص إدارة التحاليل والتوقعات على تقديم كل المعلومات المرتبطة بالطقس والمناخ على مدار الساعة وفق التقنيات الأرصادية والرادارات ومحطات الأرصاد والأقمار الصناعية وذلك عبر جميع قنوات التواصل الاجتماعي وموقع الأرصاد و«تويتر» والمزودة بمعلومات الأنفوجرافيك لسهولة وصول المعلومة إلى المجتمع.

وأوضحت إدارة التحاليل والتوقعات بالهيئة أنه يستمر اليوم (الأحد) نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية والمنطقة الشرقية تمتد إلى الأجزاء الجنوبية لمنطقة الرياض كذلك على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل والقصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية كذلك على مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة (بما فيها الأجزاء الساحلية) تمتد إلى منطقة المدينة المنورة.

وأكدت الهيئة اعتدال درجات الحرارة في المناطق، إذ تسجل مكة المكرمة اليوم 35 مئوية، المدينة المنورة 29 مئوية، الرياض 23 مئوية، جدة 32 مئوية، الدمام 24 مئوية.