الأمين العام لمجلس التعاون أثناء حضوره البرنامج.
الأمين العام لمجلس التعاون أثناء حضوره البرنامج.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_riyadh @
شارك الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف الزياني أمس (الإثنين) في البرنامج التدريبي على رأس العمل الذي يقيمه مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون بمقر الأمانة العامة بالرياض، خلال الفترة من 18 نوفمبر- 18 ديسمبر القادم، بالتعاون مع مكتب الملكية الفكرية الصيني، في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الأمانة العامة لمجلس التعاون ومكتب الملكية الفكرية الصيني.

وأكد الزياني ضرورة مثل هذه الدورات التدريبية التخصصية، لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجال الملكية الفكرية بين مختلف الدول والمجموعات الاقتصادية، ما يعزز متانة منظومة الملكية الفكرية في دول المجلس، كما يسهم في دعم مجالات التنمية الاقتصادية وتوطين التقنية وجذب الاستثمارات الخارجية في دول مجلس التعاون. منوهاً بالجهود التي يبذلها العاملون في مجال فحص الطلبات لتطوير مهاراتهم وقدراتهم في هذا المجال.


ويعد البرنامج التدريبي النوعي من أهم البرامج التدريبية التي يعتمد عليها مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون في رفع مستوى قدرات ومهارات ومعارف العاملين في مجال فحص الطلبات في المكتب بما يمكنهم من فحص طلبات براءات الاختراع في مختلف المجالات العلمية كمجال الكيمياء والصيدلة والنفط والغاز والكهرباء وتحلية المياه بالكفاءة والجودة المطلوبة.