أطلق الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام الجضعي، خدمة إلكترونية جديدة في موقع الهيئة لرصد الشائعات المتناقلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها، والرد العلمي للهيئة عليها.
وتسعى الهيئة العامة للغذاء والدواء، من خلال الخدمة إلى مكافحة الشائعات المتعلقة بسلامة الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية ومنتجات التجميل والأعلاف والمبيدات.
وأوضح المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في الهيئة عبدالرحمن السلطان أن الخدمة تضم قائمة بالشائعات التي تم رصدها ورد الهيئة عليها وتوضيحها، إضافة إلى محرك بحث لتسهيل البحث عن الشائعات بناءً على اسم المنتج أو تصنيفه، مع «إنفوغراف» يشتمل على الشائعة ورد الهيئة العلمي عليها، ليسهل تداوله بين المستهلكين.
وأتاحت الهيئة خيار مشاركة رابط الشائعات من خلال منصات وسائل التواصل الاجتماعي «واتساب» و«تويتر» و«فيسبوك»، مع إمكان مراسلة قسم اتصالات المخاطر في الإدارة التنفيذية للتوعية والإعلام من قبل المستهلكين لمعرفة حقيقة الشائعات.
وتسعى الهيئة العامة للغذاء والدواء، من خلال الخدمة إلى مكافحة الشائعات المتعلقة بسلامة الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية ومنتجات التجميل والأعلاف والمبيدات.
وأوضح المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في الهيئة عبدالرحمن السلطان أن الخدمة تضم قائمة بالشائعات التي تم رصدها ورد الهيئة عليها وتوضيحها، إضافة إلى محرك بحث لتسهيل البحث عن الشائعات بناءً على اسم المنتج أو تصنيفه، مع «إنفوغراف» يشتمل على الشائعة ورد الهيئة العلمي عليها، ليسهل تداوله بين المستهلكين.
وأتاحت الهيئة خيار مشاركة رابط الشائعات من خلال منصات وسائل التواصل الاجتماعي «واتساب» و«تويتر» و«فيسبوك»، مع إمكان مراسلة قسم اتصالات المخاطر في الإدارة التنفيذية للتوعية والإعلام من قبل المستهلكين لمعرفة حقيقة الشائعات.