أعلنت وزارة التعليم ارتفاع نسبة تسجيل الانضباط في الدوام المدرسي للبنين والبنات لتصل إلى 91% في التعليم الحكومي، و93.5% في التعليم الأهلي.
وأوضحت أن آخر إحصاء بين أن نسبة الانضباط (نسبة تسجيل الحضور والانصراف) في تعليم البنين الحكومي بلغت 95.87%، وفي التعليم الأهلي بلغت 97.43%، فيما في تعليم البنات الحكومي سجلت 86.24%، بينما وصلت في تعليم البنات الأهلي 89.65%.
وأكد وكيل وزارة التعليم للشؤون التعليمية الدكتور نياف الجابري، أن تثبيت الحضور والانصراف لم يكن من العمل المعتاد بشكل يومي في المدارس لذا حرصت وزارة التعليم لجعله ثقافة عمل، مطمئنا بأن الغياب نفسه يبدو بصفة عامة في مستويات معقولة مع وجود تفاوت بين إدارات التعليم وقطاعات التعليم المختلفة، وسنعمل في الفترة القادمة بالتعاون مع إدارات التعليم على مقارنة الغياب عبر أيام الأسبوع.
وأوضح أن ما تم تحقيقه يعد نجاحا ملحوظاً في الانضباط المدرسي خلال الفترة الماضية، ويعود ذلك للقفزات الكبيرة التي تمت في تثبيت الحضور والانصراف عبر برنامج نور في جميع المدارس، لاسيما أن النسب كانت في مطلع الفصل الدراسي في مستوى 50% وكانت أقل من ذلك في العام الماضي.
وبين أنه يظل تثبيت الحضور والانصراف وسيلة وليس غاية، لأن غايتنا هو الانضباط نفسه، لكنه أحد أهم الحلول، الذي يغني عن كثير من العمل الميداني، ويساعد الإشراف التربوي على تركيز جهوده على ما يتعلق بتحسين العملية التعليمية.
ولفت الجابري إلى أنه بعد تحقيق الوزارة نسبا عالية لتثبيت الحضور والانصراف، نعمل على تحليل البيانات الأسبوعية لاستخلاص الملاحظات الأساسية في الانضباط.
وأوضحت أن آخر إحصاء بين أن نسبة الانضباط (نسبة تسجيل الحضور والانصراف) في تعليم البنين الحكومي بلغت 95.87%، وفي التعليم الأهلي بلغت 97.43%، فيما في تعليم البنات الحكومي سجلت 86.24%، بينما وصلت في تعليم البنات الأهلي 89.65%.
وأكد وكيل وزارة التعليم للشؤون التعليمية الدكتور نياف الجابري، أن تثبيت الحضور والانصراف لم يكن من العمل المعتاد بشكل يومي في المدارس لذا حرصت وزارة التعليم لجعله ثقافة عمل، مطمئنا بأن الغياب نفسه يبدو بصفة عامة في مستويات معقولة مع وجود تفاوت بين إدارات التعليم وقطاعات التعليم المختلفة، وسنعمل في الفترة القادمة بالتعاون مع إدارات التعليم على مقارنة الغياب عبر أيام الأسبوع.
وأوضح أن ما تم تحقيقه يعد نجاحا ملحوظاً في الانضباط المدرسي خلال الفترة الماضية، ويعود ذلك للقفزات الكبيرة التي تمت في تثبيت الحضور والانصراف عبر برنامج نور في جميع المدارس، لاسيما أن النسب كانت في مطلع الفصل الدراسي في مستوى 50% وكانت أقل من ذلك في العام الماضي.
وبين أنه يظل تثبيت الحضور والانصراف وسيلة وليس غاية، لأن غايتنا هو الانضباط نفسه، لكنه أحد أهم الحلول، الذي يغني عن كثير من العمل الميداني، ويساعد الإشراف التربوي على تركيز جهوده على ما يتعلق بتحسين العملية التعليمية.
ولفت الجابري إلى أنه بعد تحقيق الوزارة نسبا عالية لتثبيت الحضور والانصراف، نعمل على تحليل البيانات الأسبوعية لاستخلاص الملاحظات الأساسية في الانضباط.