وزير الثقافة والإعلام مترئسا اجتماع مجلس إدارة «واس» اليوم في الرياض.
وزير الثقافة والإعلام مترئسا اجتماع مجلس إدارة «واس» اليوم في الرياض.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
وافق مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية (واس)، في اجتماعه اليوم (الأحد)، برئاسة وزير الثقافة والإعلام رئيس المجلس الدكتور عواد بن صالح العواد، على افتتاح مكتبين للوكالة في فرنسا، وألمانيا الاتحادية، وتفويض رئيس الوكالة أو من ينيبه باستكمال التباحث بين وكالة الأنباء السعودية ووكالات الأنباء الدولية وتوقيع مذكرات التعاون معها بعد استكمال إجراءاتها النظامية واطلاع المجلس على ما يتم توقيعه من مذكرات تعاون.

كما وافق المجلس على التقرير السنوي لوكالة الأنباء السعودية للعام المالي 1437/1438، وعلى الرعايات الإعلامية لـ«واس» وفق التسعيرة المقدمة، وفوض رئيس الوكالة بالبدء في تنفيذها.


كذلك وافق المجلس على تكليف رئيس الوكالة أو من ينيبه لإعداد شروط ومواصفات استثمار أو تأجير المركز الإعلامي ومرافقه وطرحها في منافسة عامة وفق نظام المشتريات الحكومية.

وأقر المجلس الحساب الختامي للوكالة للعامين 1437/1438، وميزانيتها للعام المالي 1439/1440.

وكان الدكتور العواد قد رحب في مستهل الاجتماع بجميع أعضاء مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية، مقدماً التهنئة لعضوي المجلس عبدالوهاب بن محمد الفايز، ومجري بن مبارك القحطاني، على تعيينهما عضوين في مجلس الإدارة لمدة 3 سنوات، متمنياً أن تثمر اجتماعات المجلس بما فيه تقدم الوكالة وتطورها، منوهاً بالدور الذي تضطلع به وكالة الأنباء السعودية لإيصال رسالة المملكة للخارج وتغطية الأحداث بكل مهنية.

بعد ذلك أطلع رئيس وكالة الأنباء السعودية نائب رئيس المجلس عبدالله بن فهد الحسين المجلس على أهم التطورات في عمل الوكالة خلال الفترة الماضية، ومن ثم تم استعراض جدول الأعمال، وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.