الأمير فيصل بن بندر لدى استقباله وزير الاتصالات. (عكاظ)
الأمير فيصل بن بندر لدى استقباله وزير الاتصالات. (عكاظ)
-A +A
عبدالمحسن الحارثي(الرياض) aalblahdi @
استقبل أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر، أمس (الإثنين) في مكتبه بقصر الحكم بحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالرحمن، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، يرافقه عدد من وكلاء الوزارة.

وقدم المهندس السواحة لأمير منطقة الرياض، ونائبه، شرحا مفصلا عن خطط الوزارة لعام 2020، إذ تستهدف نشر النطاق العريض اللاسلكي وإيصال الخدمة لأكثر من 900 قرية وتجمع سكني، وتغطية ما يزيد على 80 ألف منزل بالمناطق غير المشمولة بالخدمة، إضافة إلى نشر خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية لأكثر من 450 ألف منزل في منطقة الرياض، والوصول إلى تغطية ما يربو على 900 ألف منزل بنهاية العام 2020.


وأكد أن الوزارة ستواصل العمل لإتاحة خدمات الإنترنت لأكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين في المناطق النائية، ونشر شبكات الألياف الضوئية في المناطق الحضرية لتمكينهم من الاستفادة من خدمات إنترنت عالي السرعة، وبما يسرع من جهود التحول الرقمي والتحول إلى الاقتصاد المعرفي لمواكبة أهداف رؤية 2030.

من جهة ثانية، افتتح الأمير فيصل بن بندر أمس مركز الأورام الجامعي بمستشفى الملك خالد الجامعي بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود. وقال: «الحمد لله على هذه العطاءات التي ننعم بها، وكل يوم نقطف ثمرة جديدة، خصوصا بجامعة الملك سعود، وتعودت منذ بداية عملي بالمنطقة في كل عام مشروع جديد بمستوى عال».