شرطة جدة أثناء مداهمتها لأحواش الخمرة .
شرطة جدة أثناء مداهمتها لأحواش الخمرة .
-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@ (تصوير: ناصر محسن)
ضبطت شرطة جدة 672 مخالفا من جنسيات مختلفة، وكشفت أحواشا ضخمة تدور حولها شبهات باعتبارها مواقع لاستقبال وتخزين المسروقات من أسلاك النحاس والألمنيوم والكابلات الكهربائية والبطاريات، وجار التحقيق معهم، تمهيدا لكشف مصادر هذه الموجودات، وعلاقتهم بحوادث شهدتها المحافظة في أوقات سابقة.

جاء ذلك خلال حملة شرطة جدة على عدد من أحياء المحافظة، ضمن حملة «وطن بلا مخالف»، استجابة لتوجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بمعالجة كافة الظواهر والمشاكل الأمنية بحي الخمرة؛ إذ خصصت حملة تفتيش بحضور الأمير سعود بن جلوي وكيل إمارة المنطقة للشؤون الأمنية.


ونجحت الشرطة في رصد بعض الأحواش التي أشارت المعلومات البحثية عنها إلى وجود أشخاص يعملون بها طوال فترات اليوم، فيما لا تكاد أبوابها تفتح لاستقبال أي شخص غريب، وأكدت المعلومات أن العاملين ينامون داخلها، ما عزز الشبهات حولها، واستوجب مضاعفة أعمال المراقبة الأمنية قبل تفتيشها للتثبت من نظاميتها.

وعقب منتصف الليل تحركت القوة المشاركة نحو المواقع ترافقها «عكاظ»، لترصد كافة أعمال الحملة التي طوقت أحياء «الخمرة والصحيفة والعمارية والكندرة والصفا» من كافة الجهات، وأنشأت عدة نقاط تفتيش على مداخلها، ونجحت القوة في دهم وضبط 5 أشخاص من جنسيات مختلفة داخلها، علاوة على امتلائه بالسكراب والأسلاك المعدنية والنحاسية. من جهته، أكد مدير شرطة جدة العميد محمد الوذيناني لـ«عكاظ» أن حملة الخمرة ضبطت ما يقارب 672 مخالفا، يشتبه بأن عددا منهم يمارسون أنشطة غير مرخص بها وممنوعة. وأضاف الوذيناني: الحملات مستمرة وندعو إلى التعاون مع الجهات الأمنية وعدم إسكان أو تشغيل متخلفي نظام الإقامة والعمرة، مشيرا إلى إيقاف العديد من الأشخاص على خلفية هذه الحملة، ويجري حاليا التحقيق معهم لمعرفة كيفية حصولهم على بعض المضبوطات التي تم تحريزها داخل هذه الأحواش.