-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@
تشهد أجواء مدينة تبوك منذ صباح اليوم (الجمعة) موجة غبار ورياح محملة بالأتربة حدت من الرؤية بشكل جزئي في الشوارع والطرق، فيما شهدت محافظة حقل وعدد من مراكزاها أمطاراً خفيفة شملت مركزي علقان والظهر وجبل اللوز.

‏وبذلت الدوريات المرورية والأمنية جهوداً مضاعفة للتعامل مع الحالة الجوية، ورفعت القطاعات الصحية درجة التأهب في جميع مستشفياتها ومرافقها.


من جهته، أعلن المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك النقيب عبدالعزيز بن فرحان الشمري، عن تنبيه متقدم وارد من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عن أتربة مثارة تصل سرعتها إلى أكثر من ٥٠ كم على تبوك وماجاورها، تسبب شبه انعدام للرؤية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً.

ودعا النقيب الشمري المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، خاصة مرتادي الرحلات البرية والطرق السريعة، وتجنب الوقوف بالقرب من اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة والمظلات الحديدية، ومراعاة كبار السن ومصابي الأمراض التنفسية.

وطالب متحدث "مدني تبوك" الجميع بمتابعة نشرات الطقس والتقارير الصادرة عنها، ومتابعة الموقع الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني وحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.