الصمعاني في لقاء سابق مع مسؤول صيني
الصمعاني في لقاء سابق مع مسؤول صيني
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
بهدف توسيع الشراكات وتعزيزها في المجال العدلي بين البلدين، يبدأ وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني الأسبوع الحالي زيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية.

ويلتقي الوزير الصمعاني والوفد القضائي المرافق خلال الزيارة وزير العدل الصيني السيد تشانج جيون، ومسؤولين في القطاعات العدلية والقانونية.


وسيبحث الصمعاني خلال زياراته المتعددة الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية والخبرات في المجالين العدلي والقضائي، وتطوير العلاقات واستمرار اللقاءات التي تدعم التعاون بين البلدين في المجالات العدلية والقضائية.

كما ستتضمن اللقاءات المصاحبة، تعريفا بالتحولات الكبرى والجوهرية التي يشهدها المرفق العدلي في المملكة في السنوات الأخيرة، انعكس من زاوية عالمية على تقدم المملكة في مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال الدولية لعام 2018، وتصنيفها من بين أفضل 20 بلدا إصلاحيا في العالم.

وتشمل أجندة الزيارة تعزيز العلاقات، إذ سيلتقي وزير العدل الصمعاني نظيره الصيني السيد تشانج جيون، كما سيلتقي الصمعاني والوفد المرافق كبير المسؤولين للجمعية الصينية للمحامين، وكذلك كبير مسؤولي النيابة الشعبية العليا.

كما تهدف الزيارة إلى تبادل الخبرات، وذلك بلقاء الصمعاني والوفد المرافق، كبير المسؤولين للمحكمة الشعبية العليا، وكبير مسؤولي لجنة الشؤون القانونية للمجلس الوطني لنواب الشعب.

وسيقوم الصمعاني والوفد المرافق له بزيارة المحكمة الشعبية المتوسطة، وزيارة مركز المساعدات القانونية.