-A +A
عبدالله غرمان (جدة) al3mri90@
دشن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز بمكتبه صباح اليوم (الأحد)، الحملة الوطنيّة للتطعيم ضد شلل الأطفال، بحضور مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة د.مشعل بن مسفر السيالي، وفريق العمل من صحة جدة.

وقام محافظ جدة بتطعيم طفل وطفلة بالجرعة ضد مرض شلل الأطفال، وتستهدف الحملة 243.760 طفلا وطفلة تقل أعمارهم عن خمس سنوات.


وبهذه المناسبة، قدم مدير صحة جدة خالص الشكر والتقدير الأمير مشعل بن ماجد على تدشينه لهذه الحملة، مؤكداً أن ذلك يجسد حرص ولاة الأمر على استئصال شلل الأطفال من المملكة بصورة نهائية، كما أن دعم الأمير مشعل ومتابعته الدائمين لصحة جدة أسهم في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمجتمع من خلال البرامج الوقائية والتوعوية الهادفة.

وأضاف د.السيالي أن الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال بجدة تستهدف الأطفال من الفئة العمرية لأقل من 5 سنوات وسيتم تنفيذ الحملة على مدار خمسة أيام من خلال عدة طرق منها الزيارات المنزلية التي ستقوم بها الفرق الصحية للمنازل لتطعيم الأطفال من الفئة العمرية المستهدفة من الساعة الثالثة عصراً، إضافة إلى التطعيم في النقاط الثابتة في بعض المراكز الصحية والمجمعات والمراكز التجارية.

وأشار مدير صحة جدة إلى أن الجرعة الثانية من الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال ستنطلق في الثاني من جمادى الآخرة وتستمر أيضاً لمدة خمسة أيام.