-A +A
«عكاظ» (تبوك)
نفذت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك، اليوم (الثلاثاء)، تجربة افتراضية لهطول أمطار وسيول جارفة في وادي ضبعان غرب مدينة تبوك.

وهدفت الفرضية إلى الاطلاع على جاهزية فرق الدفاع المدني والجهات المساندة لها في مواجهة أخطار الأمطار والسيول وسرعة الاستجابة لأي طارئ وتطبيق الأخلاء والإيواء للمواقع المتضررة والوقوف على إمكانية الفرق المشاركة في مثل هذه الحالات ومعالجة السلبيات.


وشارك في تنفيذ الخطة بجانب الدفاع المدني شرطة منطقة تبوك وقيادة المنطقة الشمالية الغربية وطيران القاعدة الجوية وحرس الحدود والمرور والدوريات الأمنية ومستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية وصحة تبوك والأمانة وإدارة التعليم وهيئة الأرصاد وحماية البيئة وإدارة الطرق والنقل وشركة الكهرباء ومديرية المياه وهيئة السياحة والهلال الأحمر وفرع وزارة المالية، وعدد من الفرق التطوعية.

وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء فاضل الشمراني أن تنفيذ هذه الفرضية بناء على توجيهات أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة الرئيسية للدفاع المدنيالأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز بالمنطقة وبمتابعة مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو، لإجراء فرضية للأمطار والسيول بمشاركة الجهات المعنية، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ الفرضية بإتقان وبالشكل المطلوب حسب الخطة المعتمدة.

وحثّ اللواء الشمراني المواطنين والمقيمين على التقيد بالتعليمات التي تصدر أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة بعبور الأودية.