الصحة تطلق تطبيق ( صحة الإلكتروني )
الصحة تطلق تطبيق ( صحة الإلكتروني )
-A +A
أحمد السوقان (المدينة المنورة) azahraniz@
أكد متحدث مديرية الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة حاتم سمان، تشغيل جهاز تصحيح النظر في عيادة العيون في مستشفى أحد بشكل كامل خلال الأسبوع القادم.

وقطع بعدم صحة وجود عطل فني في الجهاز، مرجعاً إيقاف عمليات تصحيح النظر لفترة وجيزة إلى تأمين قطع لصيانة الجهاز التي لم تكن متوفرة سابقاً وتم تأمينها الآن.


وكان عدد من المغردين تداولوا تغريدة أخيراً تشير إلى تعطل جهاز تصحيح النظر في عيادة العيون في مستشفى أحد بالمدينة منذ 5 أعوام، ماأضطر المرضى على مراجعة المستشفيات الخاصة.

من جهة ثانية، أشارت تقارير مديرية الشؤون الصحية في المدينة المنورة إلى زيادة 10% في القوى العاملة الطبية في مركز السكر والغدد الصماء في مستشفى الملك فهد العام وذلك من خلال تفعيل برامج الاستقطاب المؤقتة (اللوكم) للأطباء الزائرين، كما سُجل زيادة 8% في الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين وذلك بتوفير الأخصائيين غير الأطباء، كما تضاعفت إنتاجية الأطباء بنسبة 9% خلال الثلاثة أشهر الماضية.

وأوضح مدير عام مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة الدكتور أيمن بن محمد خرابة، بأنه وفي إطار الحراك الصحي الذي يشهده مستشفى الملك فهد بالمدينة والمرافق التابعة له ومن ضمنها مركز السكر والغدد الصماء فقد أشارت أحدث الإحصائيات إلى اختياره ضمن المراكز المتقدمة على مستوى المملكة في تحقيق المؤشر العام للأداء، إذ رصد المؤشر تحسنا ملحوظا في الأداء على مستوى توفير القوى العاملة والخدمات، إنتاجية الأطباء ونسب المراجعين الجدد للمركز.

من جهة أخرى، أطلقت مديرية الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة أمس الأول تطبيق (صحة) الإلكتروني؛ لتمكين المرضى من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية.