كشف متحدث وزارة التعليم مبارك العصيمي، إيقاف القبول في 28 برنامجاً أكاديميا، رصدت عليها ملاحظات تخل بالعملية التعليمية وجودة الأداء فيها، مشيرا إلى أن الإيقاف شمل 20 برنامجاً صحياً، و4 برامج إنسانية، و4 برامج علمية، مع متابعة الوزارة لخطط التحسين لتصحيح أوضاعها أو إغلاقها نهائياً في حال عدم تحسن أدائها، مبينا أنه سيتم التنويه عن هذه البرامج في موقع الوزارة الإلكتروني.
وأكد استمرار الوزارة في متابعة الأداء وتقديم الدعم لمؤسسات التعليم الأهلي العالي للقيام بدورها في سد حاجات سوق العمل لتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، والتوجيه كذلك بضرورة استمرارية المتابعة بالتعاون مع الجامعات الحكومية والأهلية والجهات ذات العلاقة كهيئة تقويم التعليم وصولاً إلى الهدف المشترك في الارتقاء بمخرجات تلك المؤسسات الأكاديمية.
وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، اطلع على التقرير الختامي لمشروع متابعة وتقويم أداء الجامعات والكليات الأهلية، والتي بلغ عدد برامجها الأكاديمية 222 برنامجاً موزعة على كافة مناطق المملكة تمت زيارتها وتقويم أدائها، إذ شملت تلك البرامج (86) برنامجاً صحياً، و(62) برنامجاً علمياً، و(74) برنامجاً إنسانياً.
وشدد العيسى على ضرورة استمرارية المتابعة بالتعاون مع الجامعات الحكومية والأهلية والجهات ذات العلاقة كهيئة تقويم التعليم وصولاً إلى الهدف المشترك في الارتقاء بمخرجات تلك المؤسسات الأكاديمية.
وأكد استمرار الوزارة في متابعة الأداء وتقديم الدعم لمؤسسات التعليم الأهلي العالي للقيام بدورها في سد حاجات سوق العمل لتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، والتوجيه كذلك بضرورة استمرارية المتابعة بالتعاون مع الجامعات الحكومية والأهلية والجهات ذات العلاقة كهيئة تقويم التعليم وصولاً إلى الهدف المشترك في الارتقاء بمخرجات تلك المؤسسات الأكاديمية.
وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، اطلع على التقرير الختامي لمشروع متابعة وتقويم أداء الجامعات والكليات الأهلية، والتي بلغ عدد برامجها الأكاديمية 222 برنامجاً موزعة على كافة مناطق المملكة تمت زيارتها وتقويم أدائها، إذ شملت تلك البرامج (86) برنامجاً صحياً، و(62) برنامجاً علمياً، و(74) برنامجاً إنسانياً.
وشدد العيسى على ضرورة استمرارية المتابعة بالتعاون مع الجامعات الحكومية والأهلية والجهات ذات العلاقة كهيئة تقويم التعليم وصولاً إلى الهدف المشترك في الارتقاء بمخرجات تلك المؤسسات الأكاديمية.