أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن الفئة المستهدفة في خدمة «وصال» التي أطلقتها الوزارة أخيرا، هم فاعلو الخير، الذين يملكون الاطلاع الكافي على الحالات المتعففة والمحتاجة لخدمات وبرامج الضمان الاجتماعي.
وبينت أن «وصال» لتيسير الوصول إلى المحتاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير، إذ يتم تزويد الوزارة بمعلومات عن المحتاج، وبيانات التواصل، ليتم التحقق والتثبت، وفي حال ثبت الاحتياج وانطبقت شروط الاستحقاق وفق نظام الضمان الاجتماعي، يتم التسجيل والإلحاق ببرامج الضمان الاجتماعي، أما الفئة التي لا تنطبق عليها شروط استحقاق الضمان الاجتماعي يتم تزويد الجمعيات الخيرية ببياناتهم، لتتسنى خدمتهم من خلالها.
ولفت المتحدث باسم الوزارة خالد أباالخيل إلى أنه يمكن لفاعلي الخير تسجيل بيانات المحتاج ووسائل التواصل معه من خلال خدمة وصال للوصول إلى المتعففين، عبر الدخول على بوابة الوزارة الإلكترونية، واختيار خدمة وصال؛ على أن يقوم فاعل الخير بتعبئة بيانات الطلب التي تحتوي على بيانات المتعفف، لتتولى الوزارة مهمة التأكد ودراسة الطلب، ومن ثم إحالته إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي، للتواصل مع المحتاج وإلحاقه بخدمات الضمان الاجتماعي.
يذكر أن الوزارة أعلنت قبل ثلاثة شهور (11/11/2017) أنها تفاعلت مع 9046 طلبا مسجلا في خدمة «وصال» بهدف الوصول إلى المتعففين، منها 3146 طلبا للمتعففات الإناث و5900 للمتعففين الذكور، إذ تصدرت منطقة مكة المكرمة عدد الطلبات المقدمة في الخدمة، حيث بلغ عددها 2440 طلبا، تليها منطقة الرياض بـ1975 طلبا ثم منطقة عسير بـ953 طلبا.
وبينت أن «وصال» لتيسير الوصول إلى المحتاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير، إذ يتم تزويد الوزارة بمعلومات عن المحتاج، وبيانات التواصل، ليتم التحقق والتثبت، وفي حال ثبت الاحتياج وانطبقت شروط الاستحقاق وفق نظام الضمان الاجتماعي، يتم التسجيل والإلحاق ببرامج الضمان الاجتماعي، أما الفئة التي لا تنطبق عليها شروط استحقاق الضمان الاجتماعي يتم تزويد الجمعيات الخيرية ببياناتهم، لتتسنى خدمتهم من خلالها.
ولفت المتحدث باسم الوزارة خالد أباالخيل إلى أنه يمكن لفاعلي الخير تسجيل بيانات المحتاج ووسائل التواصل معه من خلال خدمة وصال للوصول إلى المتعففين، عبر الدخول على بوابة الوزارة الإلكترونية، واختيار خدمة وصال؛ على أن يقوم فاعل الخير بتعبئة بيانات الطلب التي تحتوي على بيانات المتعفف، لتتولى الوزارة مهمة التأكد ودراسة الطلب، ومن ثم إحالته إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي، للتواصل مع المحتاج وإلحاقه بخدمات الضمان الاجتماعي.
يذكر أن الوزارة أعلنت قبل ثلاثة شهور (11/11/2017) أنها تفاعلت مع 9046 طلبا مسجلا في خدمة «وصال» بهدف الوصول إلى المتعففين، منها 3146 طلبا للمتعففات الإناث و5900 للمتعففين الذكور، إذ تصدرت منطقة مكة المكرمة عدد الطلبات المقدمة في الخدمة، حيث بلغ عددها 2440 طلبا، تليها منطقة الرياض بـ1975 طلبا ثم منطقة عسير بـ953 طلبا.