وزير الخدمة المدنية الحمدان
وزير الخدمة المدنية الحمدان
-A +A
"عكاظ" (الرياض) Okaz_Online@
استقبل وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان في مكتبه رئيس هيئة تقويم التعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي يرافقه وفد من الهيئة وبحضور نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله ملفي، حيث تم استعراض الخطة الاستراتيجية للهيئة ومشروع الإطار السعودي للمؤهلات (سقف).

وأكد وزير الخدمة المدنية أن اللقاء هو تأكيد للتعاون المستمر والمثمر مع الهيئة، مقدراً لرئيس الهيئة ومنسوبيها جهودهم في سبيل الارتقاء بمخرجات التعليم والتدريب، ورفع جودة المؤهلات الوطنية.


وأكد وزير الخدمة المدنية على أهمية الإطار السعودي للمؤهلات. ووصفه بـ"الضروري والمُلح لتحقيق الربط الفعال بين مخرجات التعليم والتدريب وسوق العمل".

وـضتف "ضروري لتعزيز جميع المؤهلات المختلفة والمتنوعة بالمهارات والكفاءات التي تزيد من فرص تنافسية الكوادر الوطنية بما يدعم التنمية والاقتصاد الوطني"، مؤكداً دعمه للمشروع الذي يعوّل عليه كثيراً لتحسين منظومة التعليم والتدريب والتوظيف.

من جهته، أوضح رئيس الهيئة أن وزارة الخدمة المدنية تعتبر شريكًا أساسيًا، وأن الهيئة حريصة على بناء شراكة قوية معها، مضيفاً أن اللقاء بحث التنسيق بين الوزارة والهيئة في مجال ربط المؤهلات في الإطار الوطني للمؤهلات "سقف" بتصنيف الخدمة المدنية.

وكان وفد الهيئة قد قدم خلال اللقاء عرضًا عن استراتيجية هيئة تقويم التعليم، إضافة إلى عرض مفصل عن الإطار السعودي للمؤهلات وأهدافه ومراحله وأهميته في بناء المجتمع.