أكد المدير العام للتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي، أن وطننا القدوة يستحق منا مضاعفة الجهود وتجويد الأداء لتحقيق الموقع الذي يليق به، مشيرا إلى أن القيادة المدرسية هي صاحبة الدور المحوري في المدرسة، مشددا على أهمية إكرام المعلمين والمعلمات والاهتمام بهم كونهم المؤثر الحقيقي في الطلاب والطالبات.
جاء ذلك خلال افتتاحه أمس الأول (الخميس)، فعاليات اللقاء الثاني لقادة وقائدات المدارس على مستوى جدة والمحافظات التابعة لها، الذي نظمته إدارة الإشراف التربوي؛ ممثلة في قسم القيادة المدرسية، تحت شعار «كلنا مؤثرون» بحضور عدد من المسؤولين.
وتحدث الثقفي عن محور «قيادة التأثير»، منوها بأن حصول تعليم جدة لجائزة الوزارة للتميز في القيادة المؤثرة كان نتاج جهود الجميع بمن فيهم قادة وقائدات المدارس.
من جهته، تداول مساعد المدير العام للشؤون التعليمية يحيى القحطاني مع الحضور، عددا من النقاط المتعلقة بالأداء المؤثر لقائد وقائدة المدرسة وكيفية تجاوز المعوقات وتحويلها إلى فرص تدعم التأثير والتغيير نحو الأفضل، فيما قدمت الخبيرة التربوية المستشارة السابقة لإدارة تعليم جدة الدكتورة جواهر مهدي، ورقة عمل «التميز صناعة والتأثير فعل»، وقدمت رئيسة قسم القيادة المدرسية عائشة العسيري ورقة عمل «القيادة قيم»، ومدير إدارة التخطيط والمعلومات خليل الوافي ورقة «المدرسة الرقمية.. بوابة المستقبل».
جاء ذلك خلال افتتاحه أمس الأول (الخميس)، فعاليات اللقاء الثاني لقادة وقائدات المدارس على مستوى جدة والمحافظات التابعة لها، الذي نظمته إدارة الإشراف التربوي؛ ممثلة في قسم القيادة المدرسية، تحت شعار «كلنا مؤثرون» بحضور عدد من المسؤولين.
وتحدث الثقفي عن محور «قيادة التأثير»، منوها بأن حصول تعليم جدة لجائزة الوزارة للتميز في القيادة المؤثرة كان نتاج جهود الجميع بمن فيهم قادة وقائدات المدارس.
من جهته، تداول مساعد المدير العام للشؤون التعليمية يحيى القحطاني مع الحضور، عددا من النقاط المتعلقة بالأداء المؤثر لقائد وقائدة المدرسة وكيفية تجاوز المعوقات وتحويلها إلى فرص تدعم التأثير والتغيير نحو الأفضل، فيما قدمت الخبيرة التربوية المستشارة السابقة لإدارة تعليم جدة الدكتورة جواهر مهدي، ورقة عمل «التميز صناعة والتأثير فعل»، وقدمت رئيسة قسم القيادة المدرسية عائشة العسيري ورقة عمل «القيادة قيم»، ومدير إدارة التخطيط والمعلومات خليل الوافي ورقة «المدرسة الرقمية.. بوابة المستقبل».