-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
وقعت نائب رئيس الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن اليوم (الإثنين)، مع رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع المكلف رضا بن محمد الحيدر مذكرة تعاون مشتركة بهدف تعزيز أعمال الجمعية في المجتمع.

وتنص المذكرة على دعم الهيئة لـمشروع «مزولة 4» الذي تنظمه الجمعية ويعد إحدى مبادرات العمل التطوعي الرامية لترسيخ الرسالة التطوعية والتوعية بمرض الزهايمر وأعراضه.


وتتضمن مذكرة التعاون أيضا دعم الهيئة إعلاميا لأنشطة الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، ومشاركة ممثليها في البرامج التطوعية التي تقيمها الجمعية.

وأكدت الأميرة مضاوي أهمية هذا التعاون الذي يخدم الأهداف السامية للجمعية التي تستهدف تثقيف شرائح المجتمع المختلفة بمرض الزهايمر عبر وسائل الإعلام والاتصالات الممكنة، وتقديم الدعم والمساندة للمرضى وتحسين خدماتهم الصحية والمعيشية.

وأعربت نائب رئيس الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر عن أملها في أن يسهم التعاون مع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في تسليط الضوء أكثر على أعمال الجمعية بالشكل الذي ينعكس إيجابيا في سبيل توسيع قاعدة المتطوعين في أنشطتها من جميع الفئات في المملكة وتعزيز المساهمات المجتمعية من أجل مساندة مرضى الزهايمر.

من جانبه أوضح رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع المكلف رضا بن محمد الحيدر أن هذا التعاون ينطلق من المسؤولية الاجتماعية حيث تحرص الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع على المشاركة في تنمية المجتمع من خلال تسخير إمكاناتها من أجل دعم الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر عبر الترويج لجهودها على المنصات الإعلامية المختلفة.

وقال الحيدر: إن الهيئة ستسعى جاهدة إلى الإسهام في إيصال رسالة الجمعية إلى جميع أفراد المجتمع ونشر أهدافها الخيرية من أجل الارتقاء بمستوى الوعي بمرض الزهايمر، وتفعيل تغطية وسائل الإعلام للأنشطة والبرامج المتنوعة المرتبطة بأعمالها الخيرية والتطوعية على مدار العام.