عمال نظافة في أحد شوارع القطيف.
عمال نظافة في أحد شوارع القطيف.
.. عمليات سحب مياه الأمطار.
.. عمليات سحب مياه الأمطار.
مصابان أثناء إسعافهما من قبل الهلال الأحمر. (عكاظ)
مصابان أثناء إسعافهما من قبل الهلال الأحمر. (عكاظ)
مياه الأمطار تحاصر المدرسة الثانوية الرابعة.
مياه الأمطار تحاصر المدرسة الثانوية الرابعة.
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okazdammam1@
أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة الشرقية اليوم (الثلاثاء) إلى وقوع حوادث مرورية عدة ما بين بسيطة ومتوسطة بالدمام وبعض المحافظات، فيما باشرت دوريات المرور عددا من البلاغات التي تلقتها من غرف العمليات.

وحسب المتحدث باسم هيئة الهلال الأحمر في المنطقة الشرقية فهد الغامدي تلقت غرف العمليات 63 بلاغاً خلال الأمطار، منها 24 بلاغاً لحالات حوادث مختلفة، منها 7 تصادمات، وحالتا دهس، و3 انقلابات سيارات، ومثلها حالات سقوط، و4 بلاغات لحالات حريق، وبلاغ احتجاز، وآخر لانهيار مبنى، وغيرها من حالات الحوادث، و39 بلاغا لحالات مرضية تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ34 منها.


وقال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العميد منصور الدوسري إنهم لم يتلقوا بلاغات جراء الأمطار، مشيرا إلى أن مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية أعدت خطة لمواجهة الحوادث، التي قد تنتج عن الأمطار والسيول، وتهدف الخطة إلى اتخاذ التدابير المناسبة للحفاظ على الأرواح وحماية الممتلكات وتوفير السلامة من حوادث الأمطار والسيول.

فيما أكدت أمانة المنطقة الشرقية تنفيذ خطتها السنوية لموسم الأمطار، التي سخرت لها جميع الإمكانات البشرية والمادية، مؤكدة أنه تم نشر جميع الفرق الميدانية في الشوارع والطرقات وأماكن تجمع مياه الأمطار في الأماكن غير المخدومة بشبكة تصريف مياه الأمطار، حسبما ذكره المتحدث باسم الأمانة محمد الصفيان.

من جهته، أوضح المتحدث باسم تعليم المنطقة الشرقية أن الدراسة سارت بشكل طبيعي اليوم ولم تعق الأجواء الماطرة حضور الطلاب والمعلمين للمدارس.

في السياق ذاته، وزعت بلدية محافظة القطيف 60 مضخة لسحب مياه الأمطار، يشرف عليها 42 مراقبا، وذلك من أجل سحب مياه الأمطار التي تتجمع في الشوارع والمناطق المنخفضة غير المخدومة بشبكة مياه الأمطار، بحيث لا تؤثر في سلاسة مرور المركبات.