-A +A
«عكاظ» (الباحة)
أكدت وكيل وزارة التعليم لشؤون تعليم البنات الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد دور الانضباط المدرسي وأهميته في المؤسسات التربوية بمختلف مستوياتها بكونه محور العملية التربوية، وأساس نجاحها، وتحقيق أهدافها، مبينة أهميته البالغة في الرفع من مستوى الطالب والطالبة وتحقيق أحد الأهداف التربوية السامية من خلال المساهمة الإيجابية في تحقيق النمو الخلقي الاجتماعي والسلوكي للطلاب والطالبات، مشيدة بما تشهده مدارس المنطقة من تميز نوعي في الانضباط المدرسي وبالحراك الإبداعي الذي تبنته الإدارة بكل فئاتها، الذي أسفر عن إطلاق سلسلة من المبادرات النوعية التي سيكون لها أثر إيجابي على مخرجات الإدارة وأداء العاملين والمعلمات من خلال استثمار الكوادر والطاقات البشرية في الإدارة، وإتاحة الفرصة للمبدعين والمبادرين بتقديم ما لديهم من أفكار ومبادرات، لتحويلها إلى برامج ومشروعات لخدمة الميدان التعليمي وتحقيق أهداف الإدارة.

ووصفت الدكتورة العواد،خلال الاجتماع الذي عقدته وكيل الوزارة للتعليم (بنات) في ختام زيارتها للمنطقة, بالمدير العام للتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش, والمساعد المدير العام للشؤون المدرسية عمر هجاد عمر, ومساعدة المدير العام لتعليم البنات نوال بنت علي, وعددا من القيادات الرجالية والنسائية, بقاعة الاجتماعات الكبرى بالإدارة "عبر الدائرة الصوتية المغلقة، مدارس تعليم الباحة بأنها تمتاز بالحيوية والدافعية وحب التعلم كأحد المرتكزات المهمة في العملية التعليمية في مدارس المنطقة وهي التي قادت طلابها وطالباتها إلى الإبداع والتفوق وتبوء المراكز المتقدمة على مستوى المملكة، مباركة في ذات السياق حصول الإدارة على جائزة التميز الإداري على مستوى المملكة التي تؤكد وجود قيادة داعمة وفريق عمل مصاحب متناغم الأداء.


وأعربت في ختام زيارتها للمنطقة, عن شكرها وتقديرها لمدير عام التعليم سعيد بن محمد مخايش ولمساعديه ولفرق العمل ومنسوبي ومنسوبات الإدارة على ما لمسته من دعم ومؤازرة دؤوبة لجميع البرامج والفعاليات, مثمنة دور قادة وقائدات المدارس على ما شاهدته خلال زياراتها للمدارس من إنجازات وعمل متكامل منظم وجهد مؤثر وعمل دؤوب ساعد في إيجاد بيئة تعليمية محفزة على توظيف قيم البرنامج بالصورة المثلى.

وتناول الاجتماع استعراضا لأبرز منجزات البرنامج المنفذة في تعليم الباحة وكيفية تفعيل البرامج والفعاليات التي تحقق الأهداف وتدعم الأداء.