وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
أوضحت وزارة الصحة أن مركز «937» تلقى خلال الأسبوع الماضي 4198 بلاغاً، فيما تعامل مع (156) طلباً للنقل من مستشفى إلى آخر.

وأضافت أن المركز قدمَ 21407 استشارات طبية خلال نفس الفترة، فيما بلغ مجموع المكالمات الواردة للمركز 45109 مكالمة، وبلغ عدد الاستفسارات 18441، وكان عدد طلبات الإقلاع عن التدخين 907 طلبات.


ويُقدم مركز «937» مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة والاستفسار عن المعاملات الصادرة والواردة للوزارة وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى في ما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به «الصحة»، إضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة ليكون بمثابة أذن صاغية للمرضى لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.

ويُعد مركز خدمة «937» إحدى أهم المبادرات في «الصحة»، ويهدف لتقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة، إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتنفيذ والتحليل، كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة، إذ ينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي.