رئيس مجلس الشورى مستقبلا السفير البرازيلي. (واس)
رئيس مجلس الشورى مستقبلا السفير البرازيلي. (واس)
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
استقبل رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مكتبه بمقر المجلس في الرياض اليوم، سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة فلافيو ماريغا.

وفي مستهل اللقاء رحب آل الشيخ بالسفير البرازيلي، مشيراً إلى مستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية وجمهورية البرازيل الاتحادية في مختلف المجالات ولاسيما في الجوانب الاقتصادية والتجارية والبرلمانية بين البلدين، مؤكدا أهمية الدور الذي تقوم به لجنتا الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى والبرلمان البرازيلي في توثيق العلاقات بين البلدين وفتح آفاق للتعاون بين البلدين الصديقين.


من جانبه، نوه السفير البرازيلي بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، مشيراً إلى الزيارة التي قام بها وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البرازيلية في مجلس الشورى إلى جمهورية البرازيل عام 2015 وما حققته من نتائج ساهمت في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في مجال العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان البرازيلي.

وأشار إلى أن البرلمان البرازيلي شكل أخيرا لجنة صداقة برلمانية مع مجلس الشورى في المملكة تتكون من عدد من أعضائه تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين ومجلس الشورى والبرلمان في البرازيل.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية البرازيل الاتحادية ولاسيما في مجال العلاقات البرلمانية وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية السعودية البرازيلية بما ينعكس إيجابا على العلاقات الثنائية.