-A +A
عبدالله راجح العبدلي (جدة) ara_7500@
أصدر مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير تعليماته بفتح ملف التحقيق في تسبب مجمع طبي خاص بالعاصمة المقدسة بدخول معلمة في غيبوبة.

من جهته، لوّح شقيق المعلمة بمقاضاة المجمع الطبي الذي تسبب في دخول شقيقته المعلمة في غيبوبة، والتشهير بها عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل أحد العاملين في المجمع. وأشار إلى أنهم بصوب توكيل محامٍ لمقاضاة المجمع لتشهيره بشقيقته، وسلموا التسجيلات التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي إلى شرطة العاصمة المقدسة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم. وأوضحت الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة على لسان متحدثها حمد العتيبي أن الشؤون الصحية بدأت في فتح التحقيق ومعرفة كافة الإجراءات، وأشار في حديثه لـ «عكاظ» إلى أن الطبيب المباشر للحالة والممرضة تم منعهما من السفر، وجميع الإجراءات النظامية في مثل هذه الأخطاء تبادر الشؤون الصحية فوراً في اتخاذها، فيما لا تزال حالة المعلمة حرجة داخل العناية المركزة بمستشفى الملك عبدالعزيز في الزاهر.


وكانت المعلمة، التي تعمل في مدرسة ابتدائية صباحاً، وفي المساء تعود لتدريس محو الأمية للكبار، تشكو من القولون العصبي، وبعد انتهاء دوامها المسائي ذهبت إلى المجمع الطبي في حي ملقية للعلاج. وحسب الطبيب المباشر لحالتها في المجمع نبيل خليل لـ «عكاظ» فإن المعلمة كانت تشكو من مرض القولون، وتم إعطاؤها إبرة ومحلولا ومضادا، وفجأة انتكست حالتها وتوقف القلب، وعملت لها الإسعافات لإرجاع النبض، وبعدها تم نقلها إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بالعاصمة المقدسة، ودخلت في غيبوبة.

يذكر أن «عكاظ» نشرت خبرا بعنوان «مواطن يتهم مجمعاً طبياً بالتسبب في غيبوبة شقيقته».