عيسى الشهراني (عكاظ)
عيسى الشهراني (عكاظ)
-A +A
علي فايع (أبها) alma3e@
أبدت عائلة مواطن في عسير استياءها الشديد من تقصير مستشفى عسير المركزي في التعامل مع الحالة المرضية التي مرّ بها المريض عيسى إبراهيم الشهراني، وأكد ابن عمّ المريض أنّ عيسى أجرى عملية في الظهر في عسير قبل 3 سنوات تقريباً، ثم ظهر فيها ورم وقاموا بعمل عملية في طرفها لوجود ورم، وبعد 5 عمليات جراحية في المكان نفسه كان آخرها الأسبوع الماضي، وتمّ تنويم المريض لمدة يومين، وأخرج من المستشفى بعملية مفتوحة من النصف بشكل كامل.

وأضاف عيسى الشهراني، أنّ ابن عمه (سبعيني العمر)، يعاني من سرطان في الدم ومصاب بشلل يمنعه من الوقوف، كما أنّ وضعه الصحي سيئ للغاية، ومع ذلك لم تشفع له كلّ تلك الأعراض في إبقائه في المستشفى والعناية به حتى يلتئم جرحه على أقلّ تقدير، مضيفاً أنّه تواصل شخصياً مع خدمة الصحة ٩٣٧ وسبق له التواصل معهم في شكاوى أخرى وكانوا يتواصلون معه في البداية لكنهم لا يشعرونه بما تم في نهاية أيّ شكوى يتقدم بها، وطالب بأنّ تكون هناك نتيجة يعلمها المتصل لما سبق وتقدم به من شكاوى.


من جانبه، أكد المتحدث باسم صحة عسير عبدالعزيز آل شايع لـ«عكاظ»، صحة دخول المريض المستشفى. وأضاف أنه سعودي الجنسية يبلغ من العمر 70 عاماً، ويعاني من مرض السكري ومرض مزمن في الكلى وورم نخاعي متعدد، وأنّ المريض المذكور تعرّض لكسر في الفقرة الصدرية الـ12، وتمّ إجراء عملية تثبيت الكسر له منذ سنتين. وأشار المتحدث إلى أنّ المريض قبل شهر تقريباً بدأ يعاني من آلام في منطقة أسفل الظهر لمدة 3 أسابيع، وأنه أتى إلى الطوارئ وأظهرت الأشعة والفحوصات وجود بروز في مسامير تثبيت الكسر، وتم تجهيز المريض من فرق طبية عدة (أطباء الدم وأطباء المخ والأعصاب)؛ لإجراء عملية إزالة المسامير، وتمت العملية بنجاح. ولم ينفِ المتحدث بناء على إفادة المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور أحمد بن حسن الهيزعي أنّ جرح المريض لم يلتئم بشكل سليم نظراً لمعاناته من أمراض الدم.