2018-03-29-PHOTO-00002728
2018-03-29-PHOTO-00002728




اجتماع مجلس الجامعة. (عكاظ)
اجتماع مجلس الجامعة. (عكاظ)
2018-03-29-PHOTO-00002731
2018-03-29-PHOTO-00002731
-A +A
محمد الزيادي (الطائف) m7__16@
اعتمدت جامعة الطائف، إعادة تقديم الفصل الصيفي حصرياً لمقررات التدريب العملي بجهات التدريب المعتمدة خارج الجامعة، وذلك للكليات التي تتضمن برامجها مقررات للتدريب العملي الميداني.

ويشمل القرار الصادر من الاجتماع الخامس لمجلس الجامعة الطلاب الخريجين والمتوقع تخرجهم، أو المسجلين في برامج امتياز مستمرة بالمستشفيات والمراكز الصحية.


وفي هذا الصدد، دشنت الجامعة منصة إلكترونية للإشراف على التدريب الميداني خارج الجامعة، لتكون حلقة وصل بين الكليات وجهات التدريب.

إلى ذلك، ناقش مجلس الجامعة تعديل خطة برنامج قسم الشريعة لمرحلة البكالوريوس، بهدف تمكين خريجي البرنامج من الالتحاق بالسلك القضائي مستقبلاً، واستحداث برنامج القرآن وعلومه لمرحلة البكالوريوس في قسم القراءات بكلية الشريعة والأنظمة، وكذلك برنامج البكالوريوس في الدراسات الإسلامية بقسم الثقافة الإسلامية.

وبحث مجلس جامعة الطائف استحداث وتعديل برامج مختلفة في كلية التربية لمرحلة الماجستير.

وتضمنت قرارات المجلس مواضيع أخرى ذات علاقة بالطلاب، مثل إعادة قيد عدد من طلاب الدراسات العليا، ومنح عدد منهم فرصة إضافية، والتمديد لعدد من المبتعثين في مرحلة الماجستير والدكتوراه.

كما ناقش المجلس موضوع السماح لطلاب السنة التحضيرية المطوي قيدهم في العام ١٤٣٦، والسماح لهم بالتسجيل طلبة مستجدين العام القادم.

كما بحث المجلس عدداً من المواضيع التي تخص أعضاء هيئة التدريس، مثل: طلبات التقاعد المبكر والإعارة، وكذلك ضم ١٨ عضوة من أعضاء هيئة التدريس لمجالس الكليات، لضمان مشاركة المرأة في صنع القرارات الأكاديمية في الكليات.

وأوصى المجلس أيضاً بالموافقة على اعتماد الحساب الختامي للجامعة للعام المالي ١٤٣٨/١٤٣٩، وكذلك تحويل عمادة الدراسات الجامعية إلى عمادة للتعاون الدولي.