الأمير محمد بن سلمان مع ساتيا ناديلا.
الأمير محمد بن سلمان مع ساتيا ناديلا.
-A +A
«عكاظ» (سياتل) okaz_online@
بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مع الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، التعاون بشأن تدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية، ودعم التحول الرقمي والابتكار القائم على المعرفة وفقاً لرؤية السعودية 2030. جاء ذلك، خلال لقاء ولي العهد في سياتل أمس الأول (السبت) مع الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا.

وحضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، والوفد الرسمي المرافق لولي العهد، وعدد من المسؤولين في شركة مايكروسوفت.


ويفتح ولي العهد أفاق تعاون جديدة مع عملاق البرمجيات، في وقت تشهد المملكة تحولاً رقمياً هائلاً في القطاع الخاص والحكومي، وسط ازدهار في البرمجة والتطبيقات في السعودية.

وقفزت أعداد مستخدمي التقنية في السعودية والانترنت بشكل لافت خلال السبعة أعوام الماضية (24 مليون مُستخدم)، وتقول هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في سبتمبر من العام الماضي، إن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة بلغت حوالي 43.63 مليون اشتراك، في حين أن الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة بتعريفها الشامل قد بلغت حوالي 25.25 مليون اشتراك، وكذلك بلغ عدد الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات الثابتة حوالي 3.25 مليون؛ والتي تشمل خطوط المشتركين الرقمية (DSL)، التوصيلات اللاسلكية الثابتة، بالإضافة إلى الألياف البصرية، والخطوط السلكية الأخرى.