هلا التويجري
هلا التويجري
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أكدت الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة الدكتورة هلا التويجري، أن الإرادة السياسية ورؤية المملكة مكنتا المرأة السعودية من المشاركة في اتخاذ القرار، وتبوؤ مراكز قيادية في القطاعين العام والخاص، كما أسهمت في زيادة فرص عملها ومشاركتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

جاء ذلك خلال مشاركتها أمس الأول (الأربعاء)، في جلسة حوارية عن دور المرأة في التنمية، أقيمت ضمن فعاليات «المؤتمر الأول للمرصد الوطني للمرأة» الذي تنظمه جامعة الملك سعود بالرياض.


وأكدت التويجري أن التوجهات الحديثة للقيادة في المملكة تركز على التنمية المستدامة وتمكين النساء والفتيات، واستعرضت الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة الوضع الراهن لمشاركة المرأة السعودية في اتخاذ القرار، موضحةً أن المرأة تشارك في صنع القرار السياسي بتخصيص 20% من مقاعد مجلس الشورى للنساء، ومشاركة المرأة في الانتخابات البلدية كناخبة ومرشحة، وكذلك تولي المرأة العديد من المناصب القيادية في قطاعات عدة. وأوضحت أن مجلس شؤون الأسرة عقد شراكات عدة مع الجهات ذات العلاقة بالتنمية، من بينها شراكته مع المرصد الوطني لمشاركة المرأة في التنمية، التي تهدف لتزويد الجهات المستفيدة بالبيانات والمؤشرات اللازمة لتعزيز مشاركة المرأة في التنمية، وكذلك توقيع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للقياس، لتطوير مقاييس تسهم في تحقيق تقدم تنموي لخدمة الأسرة والمجتمع. وأضافت التويجري أن المجلس يمثل المملكة في المحافل الدولية لإبراز دور المرأة السعودية في التنمية وعقد الاتفاقيات مع المنظمات الدولية، كما يحرص المجلس على توسيع مشاركة المرأة في جميع مجالات التنمية لتثبت جدارتها وكفاءتها وقدرتها على أداء دورها.