-A +A
خالد آل مريّح، مغرم عسيري (أبها) (تصوير: يحيى الفيفي)
باشرت فرق من أمانة عسير تصريف مياه الأمطار التي شهدتها مدينة أبها اليوم (الجمعة)، وشكلت بركا من المياه الخطيرة في مواقع عدة.

«عكاظ» وقفت ميدانيا على المواقع التي تضررت من الأمطار وعانت من المستنقعات المائية التي شكلت خطرا على المركبات والمترجلين من مختلف الأعمار.


من جهة ثانية، ذكرت إدارة الطوارئ بأمانة عسير أنها تلقت حتى الساعة الـ8 من مساء اليوم، 59 بلاغا عن وجود مواقع بها تجمعات للمياه في أحياء شمسان والوصايف والمروج والمفتاحة والموظفين والمطار والصحافة والضباب والسد والبصرة ووسط أبها وطريق السودة، إذ تم تحرير هذه المواقع من تجمعات المياه وسحبها وتنظيف المخلفات والعبارات ومجاري السيول المجاورة وسط استنفار كامل لمعدات وأطقم الأمانة، ومشاركة عدد من الإدارات (كالنظافة والمعدات والطوارئ والكوارث وصيانة المرافق، والرقابة الشاملة والعمليات المشتركة).

وعلى صعيد متصل، دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير المواطنين والمقيمين، خصوصا مرتادي الرحلات البرية والطرق السريعة، إلى أخذ الحيطة والحذر من التنزه في بطون الأودية ومجاري السيول، نتيجة تأثرها بالتقلبات الجوية، مشيرة إلى ضرورة اتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني المنشورة على الموقع الإلكتروني www.998.gov.sa، وبوابة التوعية الوقائية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والاطلاع على جميع الإرشادات الواجب اتباعها في مثل هذه الحالات للحفاظ على سلامة الجميع.

ولفتت الانتباه إلى صفحة الإنذار المبكر ضمن البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، المتضمنة تنبيهات متقدمة تشير إلى التقلبات الجوية واحتمالية هطول الأمطار على منطقة عسير مع استمرار نشاط الرياح السطحية.