فريق اعتماد المنشآت الصحية في إحدى زيارته الميدانية.
فريق اعتماد المنشآت الصحية في إحدى زيارته الميدانية.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أعلنت وزارة الصحة أن نظام «التراخيص الصحية الإلكترونية»، الذي أطلقته أمس «السبت»، يشتمل على خدمات عدة منها إصدار وتجديد الموافقة الأولية للمنشآت الصحية خلال 60 ثانية بدلاً من شهر أو شهرين سابقاً، إضافة إلى تقديم خدمة إصدار وتجديد تراخيص الممارسين الصحيين عبر 3 خطوات فقط وخلال 30 ثانية، كما يقدم النظام خدمات تراخيص المنشآت الصحية النهائية وخدمات أخرى مثل ندب الممارسين الصحيين وغيرها مما تعمل الوزارة على تطويرها لتصبح منصة متكاملة الخدمات.

وبينت أن النظام يمكن المستخدمين من الحصول على الخدمة بكل يسر وعلى مدار الساعة، مما سيسهم في تطوير وسرعة إنجاز الإجراءات والموافقات.


وأبانت الصحة أن النظام يسعى إلى تحفيز وتمكين القطاع الخاص عبر الحصول على البيانات والتقارير آلياً، مما سيسهم إيجاباً في زيادة جاذبية القطاع الصحي، ومزيداً من تدفق للاستثمارات في القطاع الصحي وتنميتها في المملكة، لافتة إلى أن النظام الجديد سيُتيح الفرصة كذلك للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تحديداً لزيادة إسهامها في منظومة القطاع الصحي نتيجة سهولة استخدام النظام والحصول على التراخيص في مدة زمنية قياسية.

وأضافت أنه تم إبرام اتفاق مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة يتم بموجبه إعفاء المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تحوي 10 ممارسين صحيين فأقل من رسوم الخدمات.