أمين المدينة مدشناً مركز وأسبوع الإبداع البلدي. (عكاظ)
أمين المدينة مدشناً مركز وأسبوع الإبداع البلدي. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة) okaz_online@
أطلقت أمانة منطقة المدينة المنورة، أمس (الخميس)، مركز الإبداع البلدي المتزامن مع الأسبوع العالمي للإبداع 2018، ضمن المرحلة الأولى لمشروع تأسيس وتفعيل مراكز الإبداع البلدي المنبثق من برنامج «مدينتي 2018».

من جانبه، أوضح أمين المنطقة المهندس محمد العمري، أن أسبوع الإبداع البلدي يهدف إلى إبراز الأفكار الإبداعية للقطاع البلدي، وإشراك شرائح المجتمع بكافة فئاته في تطوير أعمال القطاع البلدي، ويتيح للمواطنين والمقيمين طرح أفكارهم الإبداعية وإشراكهم في عملية اتخاذ القرار لمصلحة القطاع البلدي بما يتناسب مع أهداف وزارة الشؤون البلدية والقروية لرؤية المملكة 2030.


وأضاف أن المركز يهدف إلى دعم الابتكار، ونشر ثقافة التفكير الإبداعي في القطاع البلدي، وتفعيل الطاقات والمشاركة المجتمعية لإيجاد الحلول الناجحة للتحديات التي تواجه القطاع والإسهام في تحقيق أهدافه الإستراتيجية، من خلال حصر الأفكار الإبداعية القائمة، واستقطاب أفكار جديدة، والتدريب على أدوات الابتكار، وتبني نظام إدارة الأفكار.

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أطلقت «أسبوع الإبداع البلدي» على مستوى الأمانات والبلديات في مناطق المملكة، لتعزيز المشاركة المجتمعية والتواصل الفعّال مع شرائح المجتمع لتحسين الخدمات البلدية وإيجاد الحلول الإبداعية للتحديات التي تواجه القطاع البلدي.