رئيس هيئة النقل العام متحدثا خلال المؤتمر. (حساب هيئة النقل العام على «تويتر»)
رئيس هيئة النقل العام متحدثا خلال المؤتمر. (حساب هيئة النقل العام على «تويتر»)
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
شارك رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح اليوم (الثلاثاء) في مؤتمر ومعرض النقل للاتحاد العالمي للمواصلات العامة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018 في دبي، واستعرض مشاريع النقل العام في المملكة.

وخلال المؤتمر، قال الدكتور الرميح: مشاريع النقل العام في المملكة تشمل قطاعات النقل السككي والنقل البري والنقل البحري، وتشمل مدن المملكة، كما ترمي إلى خدمة المجتمع وتنويع روافد الاقتصاد تحقيقا لرؤية 2030.


وأضاف: إطلاق الخدمة البديلة لخط البلدة في الرياض وجدة تأتي ضمن مشاريع النقل العام الهادفة لرفع الكفاءة ومستويات السلامة، كما تهيئ لتبنّي ثقافة استخدام وسائل النقل في المدن السعودية تمهيدًا لإطلاق مشاريع النقل العام الرئيسية في المملكة.

وحول قطار الحرمين، قال رئيس هيئة النقل العام: مشروع قطار الحرمين السريع سينقل 60 مليون مسافر سنويا بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما نفخر بما يتيحه المشروع من خدمة لزوار المملكة والحجاج والمعتمرين عبر خمس محطات تمر بجدة ورابغ ومطار جدة.

واستعرض الرميح عدداً من أهم إنجازات قطاع النقل السككي في المملكة، ودور الشركة السعودية للخطوط الحديدية «SAR» والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية «SRO» في تطوير خدمات الركاب وتأهيل المحطات وزيادة القدرة الاستيعابية.

واستطرد الرميح: هيئة النقل العام تنظم وترخّص أنشطة النقل العام في المملكة، رامية إلى رفع الكفاءة ومستويات السلامة في الخدمة، مع النظر دوماً إلى فرص التوطين الكبيرة في هذه الصناعة ورفد الاقتصاد، وتشجيع الاستثمار فيها.