صورة جماعية لنائب رئيس برنامج الشراكات الإستراتيجية في المؤسسة العامة للتدريب مع الخريجين.
صورة جماعية لنائب رئيس برنامج الشراكات الإستراتيجية في المؤسسة العامة للتدريب مع الخريجين.
-A +A
عبدالله القرني (الخرج) abs912@
أكد نائب رئيس برنامج الشراكات الإستراتيجية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور رياض آل الشيخ لـ«عكاظ» استهداف 35 شراكة إستراتيجية مع جهات عدة بحلول العام 2020، لافتا إلى أن هناك حاليا 27 شراكة للبنين، ويصل إجمالي الموظفين الموقعين على عقود توظيف أكثر من 10 آلاف متدرب.

ولفت إلى أهمية مواكبة تلك الشراكات مع سوق العمل، مبينا أن الهدف الحصول على رعايات للشباب الموجودين على مقاعد التدريب، لافتا إلى أن خريجي المؤسسة يعدون الأقل في التسجيل في برنامج حافز، ففرص التوظيف لديهم عالية، إذ إنه حسب الإحصاءات الرسمية يحصل خريجو الكليات التقنية على التوظيف خلال 6 أشهر.


وأضاف: لدينا شراكات حديثة مع الأكاديمية الوطنية البحرية، وأرامكو، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وعدة شراكات إستراتيجية نسائية في المنطقتين الغربية والوسطى، لافتا إلى حرص محافظ المؤسسة على استقطاع جزء للتدريب النسائي.

وكان آل الشيخ شهد أمس (الثلاثاء) حفل تخريج 101 متدرب من المعهد التقني للألبان والأغذية في الخرج، برعاية محافظ الخرج مساعد الماضي، لانخراطهم في سوق العمل في تخصصات جديدة، بعد حصولهم على شهادة الدبلوم من المعهد في الصيانة والإنتاج الحيواني وتقنية الأغذية، ضمن برنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف.