الحكير-لاند
الحكير-لاند
عبدالغني العمري
عبدالغني العمري
-A +A
عبدالله القرني (الرياض) abs912@
دافع مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بمجموعة الحكير عبدالغني العمري، عن سلامة اللعبة التي تسببت في إصابة 14 طالبة خلال رحلة مدرسية بإحدى المدن الترفيهية أمس (الثلاثاء)، رغم أن الدفاع المدني بمنطقة الرياض أغلق المدينة.

وقال لـ«عكاظ»: «إن اللعبة لم يتم فيها احتجاز أو سقوط أو وجود خلل فيها، وما حدث عبارة عن احتكاك الذراع الحامل للمقاعد اللعبة بأرضيتها ما أدى لاهتزازها». وبين أن إصابة الطالبات كانت بسبب احتكاك أحد اذرع اللعبة بأرضيتها وردة فعل الطالبات، وأن الدفاع المدني وصل بعد خروج الطالبات.


ولفت العمري إلى أن عدم جود كاميرات مراقبة في الموقع لكونه نسائيا صرفا يمنع تركيب الكاميرات فيه والتصوير، حفاظا على الخصوصية، أدى إلى تضخيم الحادثة. ونوه إلى أنهم ملتزمون بتنفيذ أي تعليمات من أي جهة رسمية، وإذا رأى الدفاع المدني إغلاق المدينة الترفيهية بالكامل سيتم تنفيذ ذلك.

وأوضح أن الحادثة وقعت أثناء رحلة مدرسية للطالبات، وقامت مشغلة اللعبة بإيقافها مباشرة، وتم تطبيق إجراءات السلامة، إذ تم استدعاء فرق الهلال الأحمر وتقديم الإسعافات الأولية في موقع الحادثة، ونقل 11 طالبة إلى مستشفيات خاصة على حساب الشركة للاطمئنان على سلامتهن، وغادرن المستشفيات سوى حالتين ربما تغادران غدا، فيما عولجت باقي الإصابات في الموقع.

من جهته، أوضح المتحدث باسم الهلال الأحمر بمنطقة الرياض عبدالله المريبض لـ«عكاظ»، أن 6 فرق من الهلال الأحمر باشرت الحادثة، إضافة إلى فرقتي استجابة متقدمة، مبينا أن إحدى الطالبات حالتها من متوسطة إلى خطيرة، و10 حالاتهن من طفيفة إلى متوسطة، و3 حالات طفيفة عولجت في الموقع.