دشَّن وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان، اليوم (الخميس)، خدمة "بيان" الإلكترونية، للتحقق آلياً من بيانات من انتهت خدماتهم من موظفي الدولة على ضوء الخدمة المحتسبة لغرض التقاعد، وإصدار بيان خدمة يتم إرساله إلكترونياً إلى المؤسسة العامة للتقاعد، لاستكمال صرف مستحقاتهم التقاعدية أو ضم خدماتهم عبر نظام تبادل المنافع، بحضور كبار مسؤولي الوزارة، والمؤسسة العامة للتقاعد,، وبرنامج يسر، وذلك في قاعات الاجتماعات الكبرى بمقر الوزارة الرئيس في مدينة الرياض.
وتعد خطوة تدشين هذه الخدمة من قبل وزارة الخدمة المدنية إحدى المهام ضمن استراتيجية الوزارة الجديدة، وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، نحو التحول الرقمي وتعزيز مفهوم الحكومة الإلكترونية، لتقديم أفضل خدمة للمستفيدين منها من الموظفين السعوديين الذين يشغلون وظائف ثابتة في الميزانية الخاضعة لنظام التقاعد المدني، من خلال التحقق من خدماتهم بالدقة والسرعة المطلوبة بأيدي نخبة من الخبرات والكفاءات المؤهلة والمميزة بعطاءها وجودة إنتاجها، الذي يمكن في الوقت نفسه الجهات من إنهاء إجراءات تسوية الاستحقاق التقاعدي لمنسوبيها بالسرعة والجودة الفائقة.
وستسهم خدمة "بيان" الإلكترونية في إلغاء المراسلات البريدية التقليدية، وضمان عدم فقدان المعاملات ومرفقاتها، وتقليص إجراءات العمل وتراكم الأعمال في مواسم التقاعد، وضمان وجود التقارير الصحيحة، وإلغاء التحقيق والمراجعة اليدوية، وسهولة التواصل مع الجهات الحكومية، وعدم تكرار المعاملات والخطابات، وإلغاء التكلفة المادية المترتبة على عملية إصدار بيان تحقيق الخدمة للأعمال الورقية، وسرعة الإجراء لما كان يستغرق أشهر يتم إنجازه في دقائق، مع تمكين الجهات الحكومية والمستفيدين من متابعة حالة الطلب وطباعة البيان بعد اعتماده.
كما قسَّمت الوزارة في خطتها لإطلاق خدمة "بيان" إلى أربعة مراحل وبشكل تدريجي، تبدأ من شهر مايو وحتى ديسمبر 2018، حيث ستنتهي معه التعاملات الورقية لأعمال تحقيق الخدمة.
وتعد خطوة تدشين هذه الخدمة من قبل وزارة الخدمة المدنية إحدى المهام ضمن استراتيجية الوزارة الجديدة، وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، نحو التحول الرقمي وتعزيز مفهوم الحكومة الإلكترونية، لتقديم أفضل خدمة للمستفيدين منها من الموظفين السعوديين الذين يشغلون وظائف ثابتة في الميزانية الخاضعة لنظام التقاعد المدني، من خلال التحقق من خدماتهم بالدقة والسرعة المطلوبة بأيدي نخبة من الخبرات والكفاءات المؤهلة والمميزة بعطاءها وجودة إنتاجها، الذي يمكن في الوقت نفسه الجهات من إنهاء إجراءات تسوية الاستحقاق التقاعدي لمنسوبيها بالسرعة والجودة الفائقة.
وستسهم خدمة "بيان" الإلكترونية في إلغاء المراسلات البريدية التقليدية، وضمان عدم فقدان المعاملات ومرفقاتها، وتقليص إجراءات العمل وتراكم الأعمال في مواسم التقاعد، وضمان وجود التقارير الصحيحة، وإلغاء التحقيق والمراجعة اليدوية، وسهولة التواصل مع الجهات الحكومية، وعدم تكرار المعاملات والخطابات، وإلغاء التكلفة المادية المترتبة على عملية إصدار بيان تحقيق الخدمة للأعمال الورقية، وسرعة الإجراء لما كان يستغرق أشهر يتم إنجازه في دقائق، مع تمكين الجهات الحكومية والمستفيدين من متابعة حالة الطلب وطباعة البيان بعد اعتماده.
كما قسَّمت الوزارة في خطتها لإطلاق خدمة "بيان" إلى أربعة مراحل وبشكل تدريجي، تبدأ من شهر مايو وحتى ديسمبر 2018، حيث ستنتهي معه التعاملات الورقية لأعمال تحقيق الخدمة.