-A +A
خالد الحميدي (مكة المكرمة) HKKK969@
أكد مدير العلاقات العامة المتحدث باسم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد المنصوري أنه في إطار الخدمات المقدمة بالمسجد الحرام قامت إدارة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمسجد الحرام بتدشين حملة الوضوء شطر الإيمان وذلك بمعرض صفة العمرة ضمن حملة «خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا» التابعة لمشروع «كيف نكون قدوة؟».

جاء ذلك تأكيدا لجهود إدارة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محاربة البدع والخرافات من بعض المعتمرين، إذ تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا لمعتمرين من الجنسية الآسيوية يتوضآن بالهواء.


وقال المنصوري: إن هذا يأتي ضمن الحرص الدائم على تطوير منظومة العمل من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

من جانبه، أوضح مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمسجد الحرام الشيخ ماجد بن صالح السعيدي أن دور عضو الهيئة في المعارض يتمثل تقديم التوجيه والإرشاد والمناصحة باللين والحسنى، وتقديم العديد من البرامج التوعوية والتثقيفية، والهدايا للزائرين.

وبين أن المعرض احتوى على عرض مرئي عن كيفية الوضوء الصحيح، مؤكدا أن هذه الخدمات التي تقدم لقاصدي البيت الحرام تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، وذلك وفق تطلعات القيادة.