عدد من المتسوقين في إحدى صالات السيارات بالباحة. (عكاظ)
عدد من المتسوقين في إحدى صالات السيارات بالباحة. (عكاظ)
-A +A
عبدالخالق ناصر الغامدي (الباحة) okaz777@
بدأت نساء الباحة في الإقبال على صالات معارض السيارات في الباحة وإبرام عقود شراء مركباتهن المفضلة، حسب رغبة كل سيدة من مختلف الأنواع والأشكال للمركبة.

وأوضح محمد عثمان ـ مدير إحدى صالات معارض السيارات في الباحة ـ أن هناك إقبالا من السيدات في زيارة المعرض والاطلاع على أنواع المركبات وألوانها لرغبة بعض السيدات في ألوان معينة، فيما البعض أرادت أن تكون من السيارات العادية سواء من حيث اللون أو الشكل وأخريات لهن اختيار آخر للمركبة، وأضاف أن هناك نساء قمن بعقد وتوقيع إجراءات عقود شراء سياراتهن بأسمائهن.


من جهتها، قالت أمل الغامدي إن لديها الرغبة في القيادة أثناء الانطلاقة في 10 شوال القادم، لتقود المرأة السيارة وتنهي أعمالها وأشغالها الخاصة والرسمية بدلا من السائق المقيم، ومع تمكين المرأة من القيادة أصبح الأمر سهلا لتنقل المرأة العاملة وغير العاملة.

من جانبها، أشارت مشاعل الغامدي (موظفة) إلى أنها تجيد قيادة المركبة وتحتاج فقط لبدء فتح تعليم القيادة للمرأة في الباحة، حتى تحصل على رخصة قيادة رسمية بعد الحصول على رخصة القيادة، وذلك حتى تعتمد على نفسها في الذهاب من وإلى مقر العمل بدل السائق الذي يتقاضى منها الكثير من الأموال.