تجري وحدة القياس وتقويم الأداء بإدارة التخطيط والتطوير بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي استطلاعاً لقياس آراء الزائرين والمصلين حول مجمل الخدمات المقدمة لهم في المسجد النبوي الشريف.
ويشمل الاستطلاع تقييم آراء الزائرين عن التنظيم والإجراءات، وتعامل مقدمي الخدمة، ومكان وتجهيزات موقع تقديم الخدمة وجودتها، ومدى تلبيتها لاحتياج الزائر، ورضاه بشكل عام عن الخدمة ومختلف الخدمات في المسجد النبوي، كما يشمل رصد الزائرين لتهيئة المسجد ومرافقه، والنظافة العامة للمسجد وساحاته ومرافقه، ونظافة السجاد وتنظيمه وكفايته، وتقديم مياه الشرب في مواقع مناسبة، وكفاءة وكفاية خدمات الإنارة والصوت والتكييف والتهوية بالمسجد والمرافق، إضافة إلى حراسة الأبواب والسلامة العامة وتنظيم الممرات وخدمة الحشود، إلى جانب قياس انطباع الزوار عن تهيئة وجاهزية المسجد ومرافقه لاستقبالهم.
وشملت نقاط الاستطلاع تقويم الخدمات العلمية والتوعية والإرشاد، ورأي الزائر حول حلقات دروس المشايخ داخل المسجد، ومدى سهولة الحصول على الإصدارات العلمية والصوتية والكتيبات والنشرات، وتوفر المصاحف في أنحاء المسجد بكميات كافية ومرتبة، ورضا الزائر عن الخدمات العلمية والتوعية والإرشاد، فضلاً عن تقييمه للخدمات الميدانية المباشرة، وتعامل مقدمي الخدمة معه وسهولة تلقي المساعدة منهم، وخدمات العربات وذوي الاحتياجات الخاصة، وإتاحة المعلومات التي يحتاجها الزائر عبر اللوحات والشاشات الإلكترونية، وكذلك مجمل الخدمات الإلكترونية عبر بوابة الإنترنت، إضافة إلى مدى رضا الزائر عن تعامل العاملين وخدماتهم المباشرة للزائرين.
ويشمل الاستطلاع تقييم آراء الزائرين عن التنظيم والإجراءات، وتعامل مقدمي الخدمة، ومكان وتجهيزات موقع تقديم الخدمة وجودتها، ومدى تلبيتها لاحتياج الزائر، ورضاه بشكل عام عن الخدمة ومختلف الخدمات في المسجد النبوي، كما يشمل رصد الزائرين لتهيئة المسجد ومرافقه، والنظافة العامة للمسجد وساحاته ومرافقه، ونظافة السجاد وتنظيمه وكفايته، وتقديم مياه الشرب في مواقع مناسبة، وكفاءة وكفاية خدمات الإنارة والصوت والتكييف والتهوية بالمسجد والمرافق، إضافة إلى حراسة الأبواب والسلامة العامة وتنظيم الممرات وخدمة الحشود، إلى جانب قياس انطباع الزوار عن تهيئة وجاهزية المسجد ومرافقه لاستقبالهم.
وشملت نقاط الاستطلاع تقويم الخدمات العلمية والتوعية والإرشاد، ورأي الزائر حول حلقات دروس المشايخ داخل المسجد، ومدى سهولة الحصول على الإصدارات العلمية والصوتية والكتيبات والنشرات، وتوفر المصاحف في أنحاء المسجد بكميات كافية ومرتبة، ورضا الزائر عن الخدمات العلمية والتوعية والإرشاد، فضلاً عن تقييمه للخدمات الميدانية المباشرة، وتعامل مقدمي الخدمة معه وسهولة تلقي المساعدة منهم، وخدمات العربات وذوي الاحتياجات الخاصة، وإتاحة المعلومات التي يحتاجها الزائر عبر اللوحات والشاشات الإلكترونية، وكذلك مجمل الخدمات الإلكترونية عبر بوابة الإنترنت، إضافة إلى مدى رضا الزائر عن تعامل العاملين وخدماتهم المباشرة للزائرين.